هواتف محمولة

huawei-ascend-mate-7-2014-09-03-8-1-1

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من كوريا الجنوبية، فيبدو قطاع الشاشات في شركة سامسونج والمعروف إختصارا بإسم Samsung Display يبحث بنشاط لتنويع قاعدة عملائه. ولأن معظم شاشات AMOLED التي تخرج من مصانع شركة Samsung Display تذهب في نهاية المطاف إلى الهواتف الذكية التابعة لشركة سامسونج، فهذا يعني بأن الأداء المالي لقرع Samsung Display مرتبط بمدى قوة أداء شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية.

وفي محاولة لكسر هذه القيود، تردد الآن بأن شركة سامسونج بدأت بإرسال عينة من شاشات AMOLED لشركة Huawei مع توقعات بإرتفاع الشحنات في الأشهر المقبلة. وعلى الرغم من أن بعض الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية مثل Oppo و Vivo تستخدم بالفعل شاشات AMOLED المصنعة من قبل شركة سامسونج، فشركة Huawei ستكون شريكا أكثر أهمية لفرع Samsung Display، وهذا الأقل لعدة أسباب. السبب الأول هو أن شركة Huawei تعد رابع أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم كما أنه حصتها السوقية تفوق الحصة السوقية لشركة سامسونج في الصين فضلا عن كون هواتف Huawei تتواجد في الأسواق الغربية مثل الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على عكس الشركات الصينية الأخرى. ثانيا، في حالة إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فقد تردد بأن هاتف Nexus الجديد القادم من شركة Huawei في وقت لاحق من هذا العام سيضم شاشة AMOLED مصنعة من قبل شركة سامسونج.

وكما تعلمون على الأرجح، فمن المتوقع أن تقوم شركة جوجل هذا العام بإصدار هاتفي Nexus، واحد سيتم تصنيعه من قبل شركة LG وسيضم شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش، في حين سيتم تصنيع الهاتف الثاني من قبل شركة Huawei وسيضم شاشة Quad HD بحجم 5.7 إنش، على الأقل وفقا للشائعات الأخيرة.

المصدر.