قد تستخدم سامسونج منهجية التصنيع ” Agile ” لتقصير فترة تطوير Galaxy S7

- - هواتف محمولة - 4,397 مشاهدة

Galaxy S6 Edge

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج قررت إستبدال منهجيتها القديمة ” Waterfall ” بمنهجية ” Agile ” من أجل تصنيع الهاتف Galaxy S7 والتي يمكن أن تؤدي إلى تقصير عملية تطوير هذا الهاتف بنحو شهر إلى شهرين. وتعني منهجية ” Agile ” إنشاء مشروع مع بدايات سهلة وبنائه عن طريق تقسيم عملية التطوير إلى مراحل مختلفة للإنتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن. ويتم إختبار المشروع وتقييمه في كل مرة يتم فيها الإنتهاء من مرحلة معينة ولكن الميزة الرئيسية لهذا الأسلوب هو إمكانية تغيير المنتج في منتصف عملية التطوير بسبب مرونة عملية التطوير التي تنقسم إلى عدة مراحل أو بالأحرى إلى عدة وحدات. وهذا ما يعد مختلفا كليا عن منهجية Waterfall والتي تعني أساسا خطة دقيقة للغاية، وبمجرد الإنتهاء من مرحلة معينة من المشروع لن يكون بمقدور الشركة العودة.

إذا قامت شركة سامسونج بالفعل بالإعتماد على منهجية ” Agile ” في عملية تطوير هاتفها الرائد المقبل Galaxy S7، فمن الممكن أن تتمكن الشركة الكورية من الإنتهاء من عملية تطوير خليفة Galaxy S6 في وقت ما من شهر ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي سيمنح لشركة سامسونج فرصة إطلاق الهاتف Galaxy S7 في وقت مبكر من العام المقبل. ويبقى أن نرى ما إذا كان الإنتقال إلى منهجية Agile سيجلب لنا الهاتف الرائد المقبل لشركة سامسونج في وقت مبكر مما كان متوقعا أم لا، ولكن في الوقت نفسه ما هو رأيك حول هذا الموضوع من خلال ترك تعليقك أدناه.

أما السبب وراء هذا التغيير المفترض قد يكون ببساطة راجع إلى نزول أرباح شركة سامسونج في السنوات الأخيرة. وقد قيل بأن هواتف Galaxy S6 الجديدة لا تؤدي بشكل جيد في السوق كما كانت تأمل شركة سامسونج، والنتائج المالية الأخيرة المخيبة للآمال للشركة قد تكون دفعت سامسونج للتكيف وتبني أسلوب مختلف لتطوير هاتفها الرائد المقبل.

agile_v_waterfall

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا