آبل تواجه منافسة شديدة في الصين من سامسونج ومن الشركات المحلية وفقا لمحللين

- - هواتف محمولة - 2,241 مشاهدة

iPhone  6 Plus

أشار المحلل Sundeep Bajikar من شبكة Jefferies المتخصصة في بحوث السوق إلى أنه يتخوف من فقدان شركة آبل لمكانتها في السوق الصيني لصالح الشركات المنافسة. وبينما يرى المحلل الطلب القوي على iPhone في هونغ كونغ وشنغهاي وسيول وطوكيو، فقد قال بأنه يلاحظ تراجع الحصة السوقية لشركة آبل في الصين. ويقول المحلل Sundeep Bajikar بأنه لاحظ في الأونة الإخيرة إقدام شركة آبل على خفض طلباتها للقطع المستخدمة في هواتف iPhone والمكونات. بالإضافة إلى ذلك، يرى بآن شركة آبل تواجه منافسة قوية في الصين من أمثال Huawei و Xiaomi وسامسونج.

متحدثا عن منافسة آبل الرئيسية، صرح المحلل Sundeep Bajikar بأن شركة سامسونج بدأت مؤخرا بتخفيض أسعار كل من Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge، في حين تعتزم الكشف يوم غد الخميس عن الهاتفين +Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 5. وأشار نفس المحلل إلى أن كل هذه التحركات تثير القلق بشأن قدرة آبل على المنافسة في الصين.

وجاء تقرير آخر أثر على سهم آبل يوم أمس في بورصة وول ستريت من المحللين John Donovan و Steve Mullane في شركة Bluefin Research Partners. وقد خفض هذا الثنائي توقاتهما بشأن عدد هواتف iPhone التي سيتم تصنيعها في النفص الثاني من هذا العام من 130 مليون وحدة إلى 122 مليون وحدة، وذلك بسبب التأخير في عملية إنتاج iPhone 6S و iPhone 6S Plus. وهذا ما يؤكد صحة التقرير الصادر في وقت سابق من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo والذي يقول بأن عملية إنتاج هواتف iPhone 6S الجديد ستتأخر بنحو أسبوع إلى أسبوعين.

المصدر.