تقارير حول عزم آبل جعل لوحيات iPad صديقة أكثر للشركات والمؤسسات

- - أجهزة لوحية - 1,162 مشاهدة

iPad Pro

من المعروف أن مبيعات لوحيات iPad تعاني في الأونة الأخيرة. في حين أنها لا تزال هي اللوحيات الأكثر شعبية بين المستهلكين، إلا أنه يتم تجديدها بعد فترة أطول بالمقارنة مع الهواتف الذكية ولا شك أن هذا يؤثر على المبيعات كثيرا لدرجة أنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية فيبدو أن شركة آبل تعيد النظر في إستراتيجيتها عندما يتعلق الأمر بلوحيات iPad.

الإستراتيجية الجديدة لشركة بل وفقا للصحيفة الأمريكية هو تركيز الجهود أكثر على الشركات والمؤسسات. ويزعم التقرير بأن شركة آبل تعمل مع نحو 40 شركة متخصصة في إنشاء التطبيقات المصممة لأماكن العمل، مثل تطبيقات المحاسبة، والتطبيقات المصممة لعروض المبيعات. والفكرة من وراء ذلك هو جعل لوحيات iPad أكثر جاذبية للعملاء في الشركات والمؤسسات على أن يبدأوا بإستخدام الأجهزة اللوحية أكثر للقيام بأعمالهم.

هذا مما لا شك فيه تحول مثير للإهتمام بالنظر إلى أن شركة آبل كانت تركز إهتمامها أكثر على المستهلكين بدلا من الشركات والمؤسسات. ولكن بالنظر إلى أن شركة آبل وقعت في العام الماضي إتفاقية شراكة مع شركة IBM من أجل تصميم مجموعة من التطبيقات الموجهة للشركات والمؤسسات، فنحن نفترض بأن هذه الأنباء لا تشكل مفاجأة.

في حين قررت شركة آبل عدم التعليق على هذه التقارير الجديدة بشأن شراكاتها الجديدة، فقد صرحت بأن شركائها يطورون حلول جديدة لمنصة iOS والتي من شأنها أن تساهم في تمكين الموظفين والدخول إلى حقبة جديدة من الإنتاجية. وسيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف سيتم تطبيق ذلك، لا سيما في مواجهة إطلاق iPad Pro والذي يبدو أنه يستهدف أكثر المهنيين العاملين.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا