موتورولا ستشرف على تصميم وتطوير وتصنيع هواتف Lenovo الذكية

- - هواتف محمولة - 1,176 مشاهدة

motorola-moto-x-2014-3628-001 (1)

على الرغم من إمتلاك شركة Lenovo لشركة موتورولا، فإن هذه الشركات تعمل في الوقت الحالي بشكل منفصل عن بعضها البعض. ويتضح ذلك في المنتجات المطروحة من قبل كلا الشركتين بحيث نجد أن هواتف موتورولا تمتلك تصميمها ومواصفاتها الخاصة، في حين تمتلك هواتف Lenovo تصميمها وميزاتها الخاصة.

ولكن من شأن هذا أن يتغير في المستقبل. في الواقع، كجزء من إعلانها الخاص بنتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام كشفت شركة Lenovo بأنه من المتوقع أن يتم تصميم وتطوير وتصنيع هواتفها الذكية في المستقبل من قبل شركة موتورولا. وإذا كنت دائما من المعجبين بأجهزة موتورولا فهذا الخبر سيكون سارا بالنسبة لك.

في حين أن شركة Lenovo معروفة أكثر بفضل حواسيبها الخاصة، فهي لا تتمتع بذلك القدر من الشعبية في سوق الهواتف الذكية مثل شركة موتورولا، ناهيك عن وجود علامات تجارية كبيرة في سوق هواتف الأندرويد مثل سامسونج و LG. مع هذا التغيير، نأمل أن تحصل هواتف Lenovo الذكية على المزيد من الإهتمام مما كانت عليه من قبل.

ووفقا لشركة Lenovo، فقد أعلنت بأن هواتفها الذكية المستقبلية ستكون أكثر بساطة، كما أنه سيتم تبسيط محفظة منتجاتها مع عدد أقل من الهواتف التي ستكون متباينة أكثر وبشكل واضح. وتقول شركة Lenovo بأنها ستعتمد على خطة عمل أصغر للإستفادة بشكل أفضل من قوة المبيعات العالمية وتسريع إجراءات الكفاءة. وعلاوة على ذلك، أكدت شركة Lenovo بأن قسم الأجهزة المحمولة ( Mobile Business Group ) التابع لها سيستمر في قيادة قطاع الأجهزة المحمولة بشكل عام، ولكن سوف يتم الإعتماد على شركة موتورولا لتصميم وتطوير وتصنيع هواتفها الذكية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة Lenovo أنها واجهت تحديثات قاسية في مجالاتها الرئيسية والتي تشمل الحواسيب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية في الربع الثاني من هذا العام. وقد إنخفض صافي دخل الشركة بنسبة 51% عن العام الماضي ليصل إلى 105 مليون دولار. ونتج هذا الإنخفاض عن إنخفاض الطلب في سوق الحواسيب، وتباطؤ النمو لسوق الهواتف الذكية وسط زيادة المنافسة.

ومع ذلك، فقد تمكنت شركة Lenovo من تحقيق نتائج قوية في خضم الركود بحيث عززت حصتها السوقية في قطاع الحواسيب والاجهزة اللوحية، كما أنها رفعت شحنات هواتف الذكية خارج الصين بنسبة 68%. للآسف، النتائج المالية للشركة لم تكن على قدر التوقعات وهو الأمر الذي دفع شركة Lenovo لإتخاذ تدابير حاسمة لتحقيق الربحية والنمو المستدام. ونتيجة لذلك، فقد أعلنت شركة Lenovo أنها تخطط لتسريح 3200 موظف في جميع أنحاء العالم.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا