هواتف محمولة

steve-jobs-photo-first-iPhone-15-sized

عندما كان الراحل ستيف جوبز يرغب في الإعلان عن منتج آخر في مؤتمرات شركة آبل كان يقول دائما عبارة ” One More Thing ” لدرجة أن هذه العبارة أصبحت مرتبطة به. وفي الأسبوع الماضي، تبين بأن شركة Swatch قامت بتسجيل عبارة ” One More Thing ” كعلامة تجارية خاصة بها في شهر مايو الماضي، أي بعد شهر واحد من صدور Apple Watch.

واحدة من الأسباب التي دفعت شركة آبل لعدم تسمية Apple Watch بإسم iWatch هو إمتلاك شركة Swatch للعلامة التجارية iSwatch. وقالت الشركة السويسرية بأنه يمكن للمستهلكين الخلط بسهولة بين الإسمين iWatch و iSwatch، ووعدت بإتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة آبل إذا لزم الأمر.

شركة Swatch هي غير سعيدة بطبيعة الحال بشأن دخول شركة آبل إلى سوق ساعات اليد على الرغم من أن الشركتين لا تتنافسان مع بعضهما البعض في هذه اللحظة. نعم، قدمت شركة Swatch ساعتها الذكية الأولى في وقت سابق من هذا العام، ولكن تم تصميم ساعة Swatch Touch Zero One للاعبي كرة الطائرة الشاطئية. وهذا ما يعني بأن شركة Swatch تغطي فئة صغيرة من سوق الساعات الذكية، وبالتالي فهي لا تشكل تهديد كبير لشركة آبل.

مؤخرا، أعلنت شركة Swatch عن خليفة Swatch Touch Zero One والتي تحمل إسم Swatch Touch Zero Two، وسيتم إطلاق هذه الساعة الذكية في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو. وسوف تقدم شركة Swatch أيضا المزيد من الساعات الذكية الجديدة في وقت لاحق من هذا العام مع تقنية NFC. وهذا يمكن أن يسمح لهذه الساعات الذكية بإجراء عمليات الدفع إنطلاقا من معاصم أيديهم بدلا من الحاجة إلى إخراج هواتفهم الذكية.

المصدر.