سامسونج تعتزم تخفيض قوتها العاملة بنسبة 10% في مقرها الرئيسي

- - هواتف محمولة - 1,480 مشاهدة

Samsung Company

سامسونج، قد تكون هي من تقود سوق الهواتف الذكية، ولكنها تواجه منافسة شديدة من سوق الهواتف الذكية الراقية من شركة آبل، وفي سوق الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية من الشركات الصينية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وسائل الإعلام الكورية، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لتخفيض قوتها العاملة في مقرها الرئيسي بنسبة 10% مع العلم بأن عملية تسريح الموظفين ستطال مختلف الإدارات.

ويذكر التقرير بأنه سيتم إستبعاد الموظفين من أقسام الموارد البشرية والعلاقات العامة، والإدارات المالية بسبب إنخفاض المبيعات. ولن يتم الإكتفاء بتسريح الموظفين، فمن المتوقع أن تقوم الشركة أيضا بالحد من نفقاتها في العام المقبل، وهذا بالتأكيد مع تحتاج إليه الشركة عندما لا تبلغ المبيعات التي سطرتها في البداية.

منذ شهر أبريل الماضي، إنخفضت القيمة السوقية لشركة سامسونج بنحو 40 مليار دولار، وخصوصا بعد فشل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge في إحداث تأثير كبير في سوق الهواتف الذكية الراقية. وعلاوة على ذلك، إنخفضت الحصة السوقية للشركة بنسبة 3%، والأخبار السيئة الأخرى هي تراجع رتبة الشركة في سوق الهواتف الذكية بالصين لصالح شركة آبل والشركات الصينية الأخرى من أمثال Xiaomi و Huawei و Lenovo.

المصدر.