هواتف محمولة

nexus611

إبتداء من اليوم ستصدر شركة جوجل تحديث جديد لجميع أجهزة Nexus التي تم إصدارها في السنوات القليلة الماضية. نحن نتحدث هنا عن LG Nexus 4 و LG Nexus 5 و Motorola Nexus 6 و Asus Nexus 7 إضافة إلى HTC Nexus 9.

جميع هذه الأجهزة هي على وشك الحصول على تحديث جديد، ولكن هذا التحديث سيبقي النظام في الإصدار 5.1.1 حتى بعد تثبيته، على الرغم من أنه سيرفع بنية النظام إلى الإصدار LMY48M، وهذا ينطبق على جميع أجهزة Nexus المذكورة آنفا، بإستثناء نسخ شركات الإتصالات من الهاتف Nexus 6.

يبدو أن هذا التحديث هو التحديث الأمني الأول ضمن التحديثات الأمنية الشهرية التي وعدتنا بها شركة جوجل في الاونة الأخيرة. وقد وعدتنا شركة جوجل بهذه التحديثات الأمنية الشهرية بعدما تم إكتشاف ثغرة Stagefright في غالبية الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد. جنبا إلى جنب مع الإصلاحات الأمنية، فينبغي أن تأتي هذه التحديثات الجديدة أيضا مع بعض الإصلاحات.

نظرا إلى أنه ليست هناك ميزات جديدة في هذه التحديثات، فحجمها يبقى صغيرا. نحن نتحدث اليوم عن تحديث يبلغ حجمه نحو 30 ميغابايت للهاتف Nexus 6، وأقل من 20 ميغابايت للأجهزة الأخرى. لذلك، عملية تحميل هذه التحديثات لا ينبغي أن تأخذ وقتا طويلا. ومع ذلك، فقد يتأخر هذا التحديث قبل الوصول إلى جهازك لأن شركة جوجل تختار عادة إصدار التحديثات لأجهزتها على مراحل.