هواتف محمولة

Galaxy-S6-Edge

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تعتزم الكشف عن نسختين من هاتفها الرائد المقبل Galaxy S7 والذي من المتوقع أن يتم إصداره في النصف الأول من العام المقبل. وفي حالة إذا كنت هذه الشائعات الجديدة صحيحة، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لإصدار نسخة 5.2 إنش من Galaxy S7، إضافة إلى نسخة 5.8 إنش من نفس الهاتف. في حين يبدو هذا بعيد المنال، فنحن نود أن نشير إلى أن شركة سامسونج قامت بمثل هذه الخطوة تقريبا خلال هذا العام من خلال إصدار هاتفين بأحجام مختلفة ولكن بنفس التصميم وبنفس المواصفات التقنية تقريبا، وبطبيعة الحال فنحن نتحدث هنا عن كل من Galaxy S6 Edge و +Galaxy S6 Edge.

ويشير التقرير الجديد أيضا إلى أن الهاتف Galaxy S7 سيأتي مع شاشة بدقة 4K، ولكن المصدر لم يذكر ما إذا كانت هذه الدقة تنطبق على نسخة 5.8 إنش أو 5.2 إنش أوكلاهما. وكما تعلمون على الأرجح، فالهاتف Galaxy S6 يأتي مع شاشة Quad HD بحجم 5.1 إنش توفر كثافة بكسلات عالية جدا تبلغ 577 بكسل في كل إنش، لذلك فإن تزويد الهاتف Galaxy S7 بشاشة بدقة تبلغ أكثر من Quad HD سيكون نوعا من الإفراط. لاحظ أن الهاتف Xperia Z5 Premium والذي يعد أول هاتف ذكي في العالم مع شاشة بدقة 4K يوفر كثافة بكسلات تصل إلى 808 بكسل في كل إنش.

يقال أيضا بأن الهاتف Galaxy S7 سيأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، وهذا ما يعني بأن ذاكرة 6GB العشوائية التي أعلنت عنها شركة سامسونج في وقت سابق من هذا اليوم قد تكون محجوزة للهاتف Galaxy Note 6 أو للهاتف Galaxy S8.

والشيء الأكثر إثارة للإستغراب في هذا التقرير هو تأكيده على أنه سيتم إطلاق كلا النسختين من الهاتف Galaxy S7 بحلول نهاية هذا العام. وهذا يبدو مستبعد جدا بالنظر إلى أنه لم تمر بعد سنة واحدة على تاريخ إصدار هواتف Galaxy S6 الجديدة كما أنه تم إصدار الهاتف Galaxy Note 5 و +Galaxy S6 Edge قبل بضعة أسابيع فقط، وهذا ما يدفعنا لنشك تماما في صحة هذه الشائعات الجديدة، على الرغم من أن الشائعات السابقة إقترحت بأن شركة سامسونج تهدف إلى أن يصبح الهاتف Galaxy S7 جاهزا بحلول نهاية هذا العام.

المصدر.