أبل تمضي قدما بالإبتكار على جميع الجبهات

- - تقارير - 8,428 مشاهدة

tim_cook

لقد كنت محظوظا مؤخرا بالذهاب لأول مرة لحضور مؤتمر إطلاق هواتف أيفون جديدة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، و كانت تجربة رائعة أن أتواجد فعليا بين الحضور و أعيش أجواء الإعلانات الصاخبة لأبل من أرض الحدث. لكن بعيدا عن هذه الأجوال، فالمحتوى مهم أيضا، و صلب الأمر هو مدى تأثير قرارات أبل الجديدة و توجهاتها مع كافة منتجاتها القادمة. يقال أن هذا قد يكون مؤتمر أبل الأخير هذا العام، و ربما هذا هو سبب جمع إعلانات كثيرة خصوصا تلك التي تخص الأيفون و الأيباد في مناسبة واحدة لأول مرة.

منذ تجربة الماك بوك الجديد قبل فترة بسيطة، و أنا أعلم أن خاصية اللمس العميق ستصل الى أبعد من مجرد أجهزة اللابتوب، و ها نحن نرى أبل اليوم تنقلها الى الأيفون كما هو متوقع. و بالعادة في مثل هذه الإبتكارات الجديدة، أو أدوات التحكم المختلفة و الغير مألوفة للمستخدم، فإن من اسوأ الأمور التي يمكن أن تحصل هو مواجهة صعوبة عن تجربتها لأول مرة. و كما كنت متأملا من أبل، فإستخدام الخاصية كان سهلا و ميسرا منذ أول لحظة، كل ما فعلته هو اللمس المعتاد، ثم إعطاء قوة أكبر في الضغط إتجاه الشاشة لترى التأثير الجديد.

و إن تعلمنا شيئا من تجارب الماضي، فالخصائص الجديدة المتعلقة بالعتاد لا تعني شيئا دون ربطها بتطبيقات ذكية على مستوى البرمجيات. أبل لديها تاريخ حافل من هذه الناحية، و نعرف جيدا كيف نجح الأيفون الأول بصناعة الثورة في هذا المجال عندما قدم شاشة اللمس بالأصابع، ثم أكمل الإتقان بتقديم واجهة مستخدمة فريدة من نوعها سهل و يسيرة على أي مستخدم جديد. الأيفون 6S الجديد يعتبر بداية فقط، و رأينا بعض التأثيرات البديهية مثل القوائم الجانبية لبعض الأيقونات و التطبيقات، و أخرى أكثر فائدة مثل مشاهدة إستعراض رسائل البريد الإلكتروني و التحكم بالإختصارات و الدخول عبر ثلاث درجات مختلفة لعمق الضغط.

ipad_pro_keyboard

لكن الحقيقة تقال، أن الأيباد برو الجديد كان من أهم الخطوات الجديدة لأبل في رحلتها للمستقبل. مؤخرا عانت الأجهزة اللوحية من إنعدام الهوية، و مع تقديم هواتف يصل حجمها الى 6 إنش فإن الأجهزة اللوحية أصبحت غير منطقية للمستخدم و بديلها ربما يكون في جيبه. لقد فقدت الأجهزة اللوحية ما يميزها بسبب تواجدها في سوق سريع التغيير. لكن أبل أعطت الأيباد روحا جديدا عبر نسخة برو الجديدة، و في مؤتمر أبل الأخير تم رسم صورة أولية لما يمكن توقعه من هذه النقلة الجديدة لأحد أهم منتجات أبل في السنوات الأخيرة الماضية.

الأيباد برو على الورق يبدو مجرد جهاز لوحي جديد مع شاشة أكبر، و هذا ما يبدو من الصور، و قد يقول البعض من يحتاج شاشة بهذ الحجم يصعب حملها و نقلها. لكن الواقع مختلف تماما، فالأيباد برو يمثل صنفا جديدا من اللوحيات على خارطة أبل، و لم يأتي إطلاقا لتبديل الأيباد اير أو الميني. الأيباد برو تم تقديمه و في العين هدف واضح، و هو وضع الإنتاجية في أعلى قائمة الأولويات و مهام الجهاز الجديد. و لهذا السبب تم تقديم معالج A9x الجديد، و اللذي يقدم 1.8 مرات أداء معالج أيباد اير اللذي يعتبر الأعلى سابقا في قائمة لوحيات أبل.

بينما يمكن إستخدام الأيباد برو كجهاز ترفيهي كما هي لوحيات أيباد الأخرى، لكن أبل تريد أن يكون الجهاز أيضا متمكنا و جاهزا لتنفيذ أي مهام إنتاجية. التطبيقات التي رأيناها في المؤتمر كانت رائعة، مثل تلك المتعلقة بالمجال الطبي. لكن المفاجأة الحقيقية للحضور و المتابعين كانت ظهور مايكروسوفت على المنصة، و لعلي أذكر الصدمة على وجوه الحاضرين. هذه الخطوة الجريئة إن دلت على شيء فهي تدل على جدية أبل في تقديم جهاز رائع و عملي للمستهلك. و هذا أيضا يشير الى توجهات مايكروسوفت الجديدة، التي لم تتردد للحظة و حتى و هي تعلم أن البعض قد نطق بإسم جهازهها سيرفس كمنافس لما قد يكون عليه الأيباد الجديد.

الإنتاجية هدف رئيسي للجهاز الجديد، لكن لا يمكن تحقيقها عبر المعالج و الذاكرة فقط. أبل تيقن تماما أن مستخدميها يجب أن يحصلوا على أدوات أكثر دقة تساعدهم في تحقيق الإنتاجية المطلوبة عبر أيباد برو المتمكن الجديد. و هنا رأينا تقديم لوحة المفاتيح الذكية الجديدة، و التي كانت عبارة عن غطاء للأيباد أيضا في نفس الوقت. و في الجانب الآخر هناك “القلم الرصاص”، لكن لماذا القلم الرصاص بالتحديد؟ كان يمكن أن يطلق عليه قلما ذكيا أو شيئا مشابها؟ حسنا الأمر يتعلق بالطريقة التي يعمل بها هذا القلم، فهو يملك مخرج لايتننج للشحن أيضا.

ipad_pro_pencil

القلم الجديد سمي بالقلم الرصاص لأنه يعمل بطريقة مشابهة لقلم الرصاص الحقيقي. ما أتحدث عنه هو أن القلم لن يتجاوب فقط مع مكان الضغط و قوته، بل يستطيع عبر حساسات في رأسه أن تستجيب الشاشة لدرجة ميلانه، و بالتالي يمكن التأثير على سماكة خط الكتابة أثناء الرسم مثلا. ربما أصابني القلق في البداية من مسألة شحن القلم، فنحن بالتأكيد لا نريد أجهزة إضافية لشحنها في حياتنا اليومية، و الخبر الجميل هو أن القلم يمكن أن يعمل نصف ساعة كاملة بعد شحن 15 ثانية فقط.

قد يعتقد البعض أن الأيفون و الأيباد هي أهم إعلانات المؤتمر، و هذا صحيح الى درجة ما، لكن إعجابي الأكبر إنصب إتجاه جهاز Apple TV الجديد. في البداية هناك الواجهة الجديدة لنظام التشغيل، و التي تبدو أنيقة و عملية جدا، لكن الفكرة الأكثر تألقا كانت كيفية إستخدام الأوامر الصوتية للإبحار في عالم نظام التشغيل الجديد. بالتأكيد التحكم بالصوت ليس بالشيء الغير مألوف في مثل هذه الأجهزة، لكن الحقيقية هي دقة تنفيذ الأوامر التي أذهلتني بالشكل الأكبر. و يتجلى ذلك كثيرا عندما تم في المؤتمر سؤال سيري: “اعرضي حلقة موديرن فاميلي التي ظهر فيها إدوارد نورتن”، و بكل بساطة تقوم سيري بالذهاب لصفحة تلك الحلقة مباشرة.

apple_tv

قد لا تكون كلها أفكار جديدة التي تقدمها أبل، لكن الشركة تجمع ما بين الإبتكار و دقة التنفيذ لتمضي قدما نحو المستقبل بكافة أجهزتها و خدماتها. التحكم الصوتي خصوصا يلقى الكثير من الإعجاب، و يسجل تواجدا عبر كافة الأجهزة الجديدة، و مع الوقت قد يصبح أكثر تأثيرا و تواجدا في حياتنا اليومية. نتطلع بشكل كبير للفترة القادمة و ما تبقى من السنة حتى نحصل على هذه المنتجات الجديدة، و بكل تأكيد كما عودناكم سنعطيكم نظرة أقرب على كل منها في إستعراضاتنا القادمة بإذن الله.

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • أبل هي أفضل شركة في العالم ❤

    وكل الشركات يقلدون إبتكارات أبل العملاقة ❤

    ولا يوجد شخص ينكر هذه الحقيقة ❤

    • Oss

      افضل من سوني؟؟؟؟؟

      • Mohamed Elsaied

        سونى لها مجالات تتميز بها وابل لها منتجات ايضا تتميز بها وكل شركه تقدم ماعندها من تطوير وتكنولوجيا والاختيار للمستخدم

    • WM

      ما اهتم من قلد من .. كل ما يهم من اخرج الميزه الفلانيه بالطريقه التي تناسبني انا لكن بعض المتعصبين يجبرونك على ان تقول لهم مالا يحبون سماعه!

      • M.O.A.B

        ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا أهتم من قلد من .. وضعية مطبلاتية أبل بعد كل مؤتمر أيفون .. لا جديد

        • WM

          انا اقصد اني لا اهتم لما لطشته سومه الفاشله من ابل و غير ابل عبر تاريخها القديم و الحديث .. سومه اكبر مقلده شهدها التاريخ

          • M.O.A.B

            أقصد و ما أقصد .. عزيزي .. عنوان المقال “أبل تمضي قدما بالإبتكار على جميع الجبهات” و المقال كله يتحدث عن ما تم تقديمه في مؤتمر أبل ! الآن تقول لي أقصد سامسونج !! لا والله تعرف تتهرب !

          • WM

            والله يا حبيبي انا قلت اللي عندي وانت عاد بتقتنع او ما تقتنع فهذا ما يعنيني و اللقلق الزايد ما يعجبني

    • r12500

      Ipad Pro 12 مأخوذ من Microsoft Surface Pro 😉

    • win 10

      حتى القلم والكيبورد

  • Oxi

    مشكور على المقال الرائع بصراحه .. وانا الي يعجبني في ابل طريقة تسويقها .. مع انه اغلب الميزات موجوده من قبل “نفس ماذكرت” بس للاسف الشركات الثانيه ماتعرف تستغل هالشي نفس طريقة ابل وطورها لين ماتوصل انها تكون ميزه في الجهاز وتبدع فيها وتبهر الناس كنها اول مره تكون موجوده

    تسويقهم مبهر بصراحه

  • BAssEM MoHaMMeD

    وليش الـM8 مايكون تصميمه تقليد للايبود تاتش ؟

    • HTC

      Htc لاتتعرف التقليد ابدا

  • phoner

    يعجبني في آبل الكثير و من هذه الأشياء الكثيرة البساطة…يا أخي وقت ترى علبة الآيباد علبة بيضاء وعليها شعار آبل و فقط ليس من قلة او لترف لابل لأن عند آبل قانون البساطة = الفخامة….
    لكن لو أن آبل تستهدف جميع فئات الشعب لكانت احتلت الكوكب حيث أن أسعارها فلكية و أيضا لو يوجد في نظامها بعض ال costumization الموجود في الأندرويد لكنت من مقتني آبل….
    على كل آبل شركة عملاقة لكن ينقصها ما ذكر آنفا

  • Sheriff Ahmed Sakr

    ايه التطبيل ده….الايباد برو ما هو الا تقليد للسيرفس برو..لماذا عندما تطلق أبل لجهاز جديد تطلقون فيها قصائد مديح.

  • كم دفعوا لكم حتى استخدمتوا (الابتكار) بمقالتكم 😀
    قال ابتكار XD

  • ‫ابو وسام‬‎

    عجباً

    في الوقت اللي العالم كله مقلوب _ المواقع المحايدة مش مواقع زي ذا فيرج _ على مهارة الابل الإعجازية في النسخ من السرفس برو (الكيبورد) والجالاكسي نوت ( القلم ) يجينا البسيمي وموقعة الرائد يطبل ويسميها ابتكارات
    طيب احقاقا للحق المفروض يكتفي بكلمة تطوير ولمسة ابل على ابتكارات شفناها قبل سنين من منافسينها

    شوية واقول كم دفعو لكم عشان المقال

    • WM

      وهل كنا سنرا السيرفس لولا ظهور الايباد؟!

      هنا مربط الفرس

      • win 10

        وهل كنا سنرى الايفون لولا النوكيا ….. فئة الهواتف لم تبدأ بايفون كذلك الامر بالنسبة لاي فئة تبدأ من اي شركة وتبدأ بقية الشركات بالمنافسة بنفس الفئة وكل يوم نرى تطورا فيها اما ان يقال ابتكار …..!!هذا تدليس واضح القلم ليس ابتكار ابل ولوحة المفاتيح ليست ابتكار ابل عدا عن ذلك لا يوجد ابتكارات جديدة

        • WM

          و هل كنا سنرى النوكيا و بيقية الهواتف الذكيه بهذا الشكل الحالي لولا الايفون؟!

          للعلم جميع ما ذكرته انت هو مجرد تشابه في المسميات و ليس في الاداء و طريقة العمل!

          • win 10

            نعم

          • win 10

            احم ….
            تشابه مسميات ..
            كان السيرفيس في الاساس نسخة الايباد من ميكروسوفت ؟ ….ههههه
            ايباد جهاز لوحي وميكروسوفت سيرفيس جهاز لوحي …عدا عن ذلك ليس هناك تشابه …… اما الايباد برو منسوخ عن السيرفيس برو حتى الاسم فيه تقليد ليس فقط القلم والكيبورد وتقسيم الشاشة وغيرها …..

          • WM

            هذا اسمه سيرفس و هذا اسمه ايباد برو .. اين تشابه الاسماء؟!

            لا واضح انك فاهم

          • win 10

            افهم اكثر منك …..
            هذا برو وهذا برو وهناك كلمات يمكن ان تحل محل برو لكن البولة المقلدة !… ايضا انت تحاول لفت الانتباه عن الكيبورد والقلم

          • WM

            طيب اسمالله عليك يا فاهم .. كلامك ما يهمني في شي

          • win 10

            انا غلطان لاني بحاور عقل عقيم اذا كان عقل اساسا..

          • WM

            يعني ضروري اصير على كيفك عشان اكون بعقل؟!

            الله اكبر على انقلاب المفاهيم اللي عندك .. اول مره اشوف واحد عنده عقل يترك غيره يفكر عنه و يمتثل لأوامره

          • مسك

            Htc هي اول شركة قدمت جوال ذكي لمس و الاندرويد صدر قبل الios فاي تطور تقصده لابل ؟ :/

          • WM

            وهل تقنية اللمس في ذالك الوقت هي نفس تقنية اللمس التي اتت بها ابل مع الايفون الاول؟!

            وهل كان الاندرويد على نفس هذا الشكل الحالي؟!

            وهل كان نظام الاندرويد يدعم شاشات اللمس من الاساس و متى بدا الاندرويد في دعم شاشات اللمس؟!

            ابحث عن هذه الامور التي اتى بها الايفون 2G (الايفون الاول في عام 2007) وستعرف التطور الذي غيرت به ابل عالم الهواتف الذكيه!

          • TITANUIM

            ال سلول زب مسلول في طيز WM المخروق
            الذي لا يغطى بغربال بل بدبره المفتوح
            .
            .

      • Nader Ghannam

        تصفيق …

  • janim

    ممممم ما اسميها ابتكار
    اكثر من سياسة التنوعية للمنتجات لكل ما هو ناجح الي ما يفقها فان ابل سابقا
    سياسة تيم كوك تعجبني من حيث التنويع والازواق اكثر من ستيف جوبز
    ولكن في اختلاف واضح في فلسفة التصميم لدى ستيف وكوك
    افضل فلسفة ستيف ,, اعلم انه سيقفز ارنب ليقول ان ستيف وكوك ليسوا بمصممين
    ولكن كمدراء تنفيذين هم من يضع شروط التصميم وهم من يقبل ويرفض المنتج النهائي

    الايفون ٦ بلص كان خيبة امل بالنسبة لي ,, استحواذ الشاشة 68% فقط
    هاتف عملاق حقا باطراف عريضة وسماكة رقيقة تجعله جميل ولكن قابل لطي
    وببطارية صغيرة مقابل بالحجم الكبير
    طبعا اعترفت ابل بشكل غير مباشر بما لم يعترف به فانزها بعد استخدام
    المونيوم جديد ٦اس بلص اكثر صلابة ولكن اكثر اثقل وازنا واكثر سماكة
    والبطارية اصبحت اقل حجما بنفس الاداء ولكن اذا كان البطارية والشاشة
    والتصميم مشابة لـ اس ٦ والميجابكسل لا فائدة له بحسب قول الفانز
    ,, اذا ما الجديد !؟
    التش ٣ دي !
    هذا حقا شئ جديد وهو الابتكار الوحيد المحسوب

    بالنهاية
    ايفون ٦ اس جهاز اراه جميل ولكن باهظ الثمن
    اذا وضعنا بالاعتبار انه ١٦ جيجا بايت بالسعر الفلاني بحجم شاشة صغير
    مقارنة بالمنافسين

    • Smasma

      بالنسبة للمعدن الذي استخدمته ابل هذه المرة اقوى بمقدار الضعف ووزنه اقل من السابق
      ولعلمك القوة التي تحتاجها لثني الايفون مقاربة جدا للقوة المبذولة لثني جالسي نوت
      بالنسبة لانك تقول زادت سماكة الجوال مثل الل يقول ولا تقربوا الصلاة ويسكت وما ييكمل الاية
      السماكة اللي زادها اقل من مللي واحد بكثير ولا تلاحظ بالعين والسبب لزيادة السماكة هو تقنية الشاشة الجديدة كليا وهي ايضا ما سببت بزيادة الوزن و نقص البطارية

      • janim

        الله يرحم يوم كنتوا تصجوا راسنا ١. ميلي والان زادة سماكته 0.2
        برأيك التقنية الجديدة هي الي زادة الوزن حتى ٢٠ جرام !؟
        الشاشة صارت اثقل مثلا ؟!

        • Smasma

          المعدن الخارجي وزنه اقل من السابق واقوى بمقدار الضعف (الهيكل الاساسي الخارجي)
          اي ان زيادة الوزن في القطع الداخلية
          واكبر قطعة مضافة هي القطع المسؤولة عن تقنية 3d touch

          • janim

            عندك مصدر انه الالمونيوم سلسلة 7000 اخ5 وزنا ؟ انا الي اعرفه انه اقوى بالضعف فقط ؟

          • Smasma

            هذا ما تعرفه انت
            اما ما اعرفه انا
            فهو ان المعدن الجديد اخف واقوى بمرتين
            وزن الهيكل السابق رغم انه قليل السماكة كان 27g
            وزن الهيكل الجديد الاقوى بالضعف وذو سماكة اعلى هو 25g
            المصدر http://youtu.be/bSMUGGu7l-4
            ما رأيك ؟

      • WM

        الجلكسي سينحني بقوة ضغط اقل من التي سينحني بها الايفون و ليست مقاربه لها

        الجلكسي عند الثمانينات من الكيلو قرام (اعتقد 81KG)

        الايفون 6 بلس المئه و اعلى!

        لكن اعلام سومه الفشله القذره و مطبلينها يفعلون العجائب في ابراز ما يريدون و إخفاء مالا يريدون!

  • Zak

    مقال اكثر من رائع , يديك العافيه استاذ محمد البسيمي

  • Xawal

    السـلام عليكم اخوي محمد طرح ممتاز وشيق كالعادة سلمت يمناك

    “قد لا تكون كلها أفكار جديدة التي تقدمها أبل، لكن الشركة تجمع ما بين الإبتكار و دقة التنفيذ لتمضي قدما نحو المستقبل بكافة أجهزتها و خدماتها”

    هذي هي النقطة اللتي سبق وذكرتها ابل لا تخترع شي جديد الا قلة ولكن حتى لو قلدت تقلد بشكل جميل وفريد ودقيق مع اضافات القليل من التحسينات والمميزات لجعلها شي جميل ويجب ذكرة

    ابل ليست مبتكرة بل ابل هي مبدعة بطرق تسويقها وتقليدها اذا صح التعبير ولكن بطرق فريدة من نوعها

    ابل تمضي الى الامام وبكل قوة وعزم :)

  • ❤❤❤

  • Mr.bahaa

    صدقا من اسباب حبي لهذا الموقع استاذ محمد البسيمي ، اني احبك بالله
    وايضا فانز ابل هولاء يجبروون الشخص على البقاء في هذا الموقع الجميل

    واعتذر اذا غلطت بحق احد

    • THE SPOOK

      لا يا صديقي انت لم تغلط على احد ايها الشجاع..peace

      • Mr.bahaa

        انت قلبي من الدخل
        انك صديق عزيز

  • M.O.A.B

    مطبلاتية أبل فرحانين و مرتاحين جدا في الموقع و فخورين جدا بكاتب المقال

    عاد شيل كلمة “أبل” و حط بدالها كلمة “سامسونج” أو “htc” و شوف منهم انواع السب و الانتقاد و اقتناص الاخطاء و التذمر الخ الخ

    لا أرى أي ابتكار في المؤتمر السابق ما عدا أبل تي في الباقي كله نسخ و لصق و تطوير طفيف عشان الناس ما تقول نسخو

  • M.O.A.B

    ابتكارات سامسونج في أشباه الموصلات هي اللي خلت محبوبك الأيفون 6 اس يحمل معالج 14 نانومتر

  • user

    هذا أمر واضح و جلي فالماسون هم الذين يملكون الاعلام لذلك ترى كل هذه البهرجة و لمن يقول إبتكار كل شخص يستطيع أن يقنع نفسه إرضاء لهواه . الناس ثلاث عالم و متعلم و همج رعاع إحذر أن تكون من الصنف الثالث ﻷنهم كثر هذا الزمان . نسأل الله السلامة و العافية

  • Iraqi_only

    ممكن الي قولون تقليد للسيرفس و الجلكسي برو الي محد سمع عنه اي خبر بعد اسبوع واحد فقط من اطلاقه يفهموني وين التقليد بلموضوع

  • TechToch

    أولاً انا لم اقل انه سرقة الا من الاخبار الذي خرجت عن فضيحة سام

    ثانياً اذا نحن لا نملك عقول فمبروك عليك اثم الملايين من الفانز لانك أهنتهم وقلت انهم لا يملكون عقول وان شاء الله تحمل اوزارهم يوم القيامة :)

    • ناصر

      لم اقل ذلك الا نتيجة افعالكم انتم تصنعونها بأنفسكم

      والنانو متر وحدة قياس كلما قل كلما كان افضل و TSMC لم تقل ما قالت الا لان سامسونج سحبت منها بعض العملاء هذا سبب ادعائها

  • ناصر

    IPad pro copy paste surface pro

    IPhone 6s same design same technology nothing new only one 3d touch this everything no new

    Apple fans fools

    • Resident Evil Within

      اقول طير قال نسخ لصق قال

    • Gray Phone

      العرق دساس ياسومه هههه

  • Resident Evil Within

    ابل و سوني وبس

  • Resident Evil Within

    بالتأكيد سوني و ابل افضل شركات في التحديثات و الابتكرار

    اما سومه الافشل في الدعم و الابتكار

  • Shredar

    Diginatio <3

  • WM

    هذا الاسلوب العفن ليس بغريب و هو بشكل عام كاسلوب فانز شركه معينه نعرفهم جميعاً بانهم اقذر فانز و اقلهم تربيه و هذا هو اخر اساليبهم قبل الاحتراق الكامل لهم من شدة الضغط النفسي

    • Shredar

      هل قمت بحلاقة مؤخرتك المليئة بالشعر مؤخرا ؟
      فهي تبدو لماعة و جميلة
      Hot Hot Very Hot

    • قاهر محبي شركة اللواط أبل

      هل حلقت طيزك من الشعر اليوم ؟ فTim Cook يريدك الليلة على الفراش

      • WM

        من اقذر ما رأيت هم سومه فانز الذين يلجؤن لهذه الاساليب القذره و الذليله للنيل من الناس الذين يخالفونهم الرأي

        و استغرب من موقع الكتروني ترك مثل هذا المعتوه عديم التربيه يسرح و يمرح في الموقع من امس بدون حضره رغم الابلاغ عنه من الكثير من متابعي الموقع!

  • Mohamed Elsaied

    اولا تغطية ممتازة يااخ محمد وجزالك الله خير على التغطية الممتازة
    ابل شركه عبقرية مفيش كلام ومنتجاتها هذا العام رائعه جدا جدا
    اكثر مايعجبنى فى هذة الشركه تحديدا عن غيرها عدم تعجلها فى اصدار الكثير من المنتجات
    وهيا السياسة التى تتبعها بعض الشركات وهيا سياسة فاشله فهى تنتظر كل عام
    وتعمل بشكل مميز جدا على كل منتج بدون تعجل حتى يخرج للنور
    اعتقد ابل هذا العام ربما تكتسح المنافسين بمنتاجتها المميزة
    شركه عبقرية

  • M.O.A.B

    ليش TSMC ما وصلت ل14 nm ؟؟
    رد يا فهمان يا اللي عامل حالك فهلوي

    و القضية انرفعت على الموظف لأنه سرب أسرارها مو على سامسونج .. إذن سامسونج لم تسرق .. لا تساهم بنشر معلومات مغلوطة لأنك متعصب أعمى

  • M.O.A.B

    من كثر ما انك مسطل TSMC ما وصللت لليوم لهذه الدقة

    و حاول انت الثاني ترد على السؤال للي طرحته

  • M.O.A.B

    يا راجل !! تتكلم جد ؟

    الرجال جاء لسامسونج بخبراته السابقة شو رأيك سامسونج ترمي طوبة ع راسه و تفقده الذاكرة عشان ما يعتبر سرقة؟؟

    بعدين على كلامك هذا اللي تسويه أبل بالضبط :

    http://www.techtimes.com/articles/34967/20150224/apple-found-way-legally-steal-samsung-poaching-employees.htm

    ترجمة العنوان : أبل تجد طريقة قانونية للسرقة من سامسونج ، من خلال صيد موظفي سامسونج
    يلا الحين ورينا عرض اكتافك و اطلع من هنا ولا تتفلسف مرة ثانية اوكيه ؟؟

    • “شو رأيك سامسونج ترمي طوبة ع راسه و تخليه يفقد الذاكرة عشان ما يعتبر سرقة؟؟”

      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • M.O.A.B

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا تعليق على غبائك
    مو هذا اللي صار بالضبط في حالة سامسونج ؟؟؟

    القضية انرفعت على الموظف و ليس على سامسونج لذلك تعتبر قانونية حتى في حالة سامسونج يا عبقري .. لو كانت غير قانونية كان انرفعت القضية على سامسونج فهمت يا أبل فان ؟؟ شغل عقلك شوي و فكر عشان لا تحط حالك بموقف بايخ

    انت شفت كلمة قانونية و تعاميت عن كلمة “سرقة” يا مطبل .. مو هذا اللي انت تحاول تثبته على سامسونج ؟؟ هذا اللي تسويه أبل بالضبط .. تسرق و تلطش تقنيات من سامسونج من خلال توظيف موظفين سابقين في سامسونج

    يكفي تفشيل اسحب حالك و روح من هالمقال ولا تورجينا وجهك مرة ثانية لانك كل مرة قاعد تفشل نفسك بزيادة

    • TechToch

      بس المهم ان سامسونج لولا الافكار الماخوذة من شركة TSMC لما كانت متفوقة عليها في المعالجات هذا ما قيل في القضية

      • M.O.A.B

        الآن تتكلم بالمنطق (و أخيرا)
        لكن هل تعلم متى انضم هذا الشخص للعمل في سامسونج ؟ عام 2011 .. يعني وقت ما كانت الدقة لا تزال 45 نانومتر .. يعني مو هالمساعدة الرهيبة .. و لو كان جزء كبير من تصميم سامسونج مأخوذ من TSMC لكانت الأخيرة وصلت لهالدقة ع الأقل من بداية هذا العام ..

  • MAHA

    بعدها شيومي بتصف معهم

  • WM

    الحمدلله و الشكر .. انتو ليش كذا عقولكم محصوره في التحجير و التحدي و الشتم؟!

    انا اتكلمت معاك باحترام و سألتك زي ما سألتني بالضبط لكن عقلية التعصب اللي عندكم تخليكم عدائيين و لا تقبلو الحوار المحترم

    عموماً يا غالي لو تبي المعرفه ابحث عن اجوبه لاسئلتي و لا تدخلنا في الترهات اللي تموتون عليها و لا تحسنون غيرها

    سلام يا محترم

    • TITANUIM

      ال سلول زب مسلول في طيز WM المخروق
      الذي لا يغطى بغربال بل بدبره المفتوح.

      • WM

        انت واحد منحط و فمك كالبالوعه لا يخرج منها غير النتانه و القاذورات ♨️

  • gemes downlod only

    الان ابل قلدة اتش تي سي وقلدة سامسونج والاكبرمن هذا سامسونج هي تصنع شاشة ابل مافي احد افضل من احد كلهم في مستوى واحد
    والان الاقوى في التكنلوجيا جوجل العملاقه نظام اندرويد واليوتوب وجيميل وياهو وسيارات قياده تلقائيا واشياء كبيره راح نعرفها في المستقبل من جوجل

  • anwar Rifai

    من ناحية ال TV ربما ان أبل لديها البرائة الكبيرة لتصنيع تلفاز خاص لشركاتها بدلا من ال TV
    فان واحد ممن يملكون Apple TV فهو جميل جداً ويجب على أبل التفكير في تصنيع تلفاز خاص بها مع المزايا والاقتران وإضافة مزايا اخرى جديد ومن اهم تلك المزايا الجديدة هي دعم قنوات الأقمار الصناعية راح يحقق نجاحاً تاريخيا للشركة …