شركة آبل تفوز بقضية جديدة ضد شركة سامسونج

- - محاكم - 4,047 مشاهدة

Samsung-vs-Apple

إستطاعت شركة آبل في الأونة الأخيرة الفوز بقضية جديدة ضد شركة ساموسنج، وهذه القضية ترتبط بواحدة من الحالات السابقة بين الشركتين والتي تم العثور فيها بأن شركة سامسونج تنتهك بعض براءات الإختراع التابعة لشركة آبل في بعض أجهزتها.

براءات الإختراع المدرجة في القضية والتي أكدت شركة آبل بأن شركة سامسونج تنتهكها في أجهزتها المحمولة تشمل ميزة ” إسحب للفتح “، والوصلات السريعة، فضلا عن التصحيح التلقائي، وقد تبين أن شركة سامسونج إستخدمت هذه الميزات في بعض أجهزة Galaxy القديمة. وقد وجدت المحكمة بأن شركة سامسونج مذنبة بإنتهاك براءات الإختراع في شهر مايو من العام الماضي، على الرغم من أنه تم إيقاف الأمر القضائي الذي يمنعها من إستخدام براءات الإختراع المدرجة في القضية في ذلك الوقت.

تبين أن أجهزة سامسونج الحالية تستخدم براءة إختراع واحدة فقط وهي الروابط السريعة، في حين تم إستخدام براءات الإختراع الأخرى في أجهزة سامسونج القديمة. عموما، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بتقديم إلتماس إلى القضاء لإصدار أمر قضائي بمنع شركة سامسونج من بيع أي من الأجهزة التي تنتهك البراءت الإختراع المذكورة أعلاه. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحكم الجديد لن يؤثر على مبيعات أحدث الهواتف الذكية من شركة سامسونج، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة سامسونج ستجري أية تغييرات على أجهزتها القديمة.

المصدر.

مواضيع: