سيارات

volkswagen-e-golf

وقعت شركة Volkswagen في الأونة الأخيرة في متاعب شديدة بالولايات المتحدة الأمريكية بعدما تبين أنها متورطة في خداع إختبارات إنبعاثات الديزل من خلال إستخدام برمجيات جد متطورة في سياراتها المعنية والتي تقوم بعرض نتائج تتماشى مع معايير التلوث التي وضعتها الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة ولكنها تختلف بشكل كبير عن نتائج الإختبارات التي سيتم الحصول عليها في الطرق الفعلية.

لسوء الحظ، يبدو كما لو أن شركة Volkswagen ستنفق الكثير من المال في محاولة لعلاج هذه المشكلة. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، فيبدو أن شركة Volkswagen أعلنت أنها ستقوم بتخصيص ما يصل إلى 7.3 مليار دولار، وهو ما يقرب من نصف أرباح لمدة سنة، وذلك لضمان أن تمتثل سياراتها لمعايير الثلوت المفروضة من قبل الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تستخدم شركة Volkswagen أيضا جزء من هذا المبلغ لتغطية النفقات الأخرى والدعاوى القضائية المدنية المرفوعة ربما من قبل البعض من عملائها. وتجدر الإشارة إلى أنه تردد سابقا بأن هناك 500 آلف سيارة فقط متأثرة بهذه القضية، ولكن إتضح أن هذه مجرد أرقام تخص السوق الأمريكي، وعلى ما يبدو فالعدد الإجمالي للسيارات المتأثرة تشمل 11 مليون سيارة.