سيارات

Apple-Self-Driving-Car

سمعنا العديد من الشائعات في الفترة الماضية والتي أشارت إلى أن شركة آبل تعمل بالفعل على سيارتها الكهربائية الخاصة. وقد كشفت إحدى التقارير في الأونة الأخيرة أيضا بأن شركة آبل أجرت مؤخرا إجتماعا مع المسؤولين في قسم إدارة السيارات بولاية كاليفورنيا للحديث عن القوانين التنظيمية للسيارات الكهربائية الذاتية القيادة، وكشف تقرير آخر من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن شركة آبل تخطط لوضع اللمسات الأخيرة على سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة بحلول العام 2019.

هذه فعلا أوقات مثيرة لإهتمام، ولكن الرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال موتورز السيد Bob Lutz أجرى مقابلة في الأونة الأخيرة مع قناة CNBC لعرض أرائه حول سيارة آبل الكهربائية القادمة، وقد حذر السيد Bob Lutz شركة آبل من كون السيارات الكهربائية بمثابة ” خسارة للمال “، وأضاف بأنه لو كان مساهما في شركة آبل، فسوف يكون مستاء جدا من قرار الشروع في هذا المشروع.

وعلاوة على ذلك، فقد صرح السيد Bob Lutz كذلك بأنه على الرغم من نجاح آبل في صناعة التكنولوجيا حتى الآن، فهذا ليس بالضرورة مؤشرا على أنها سوف تكون ناجحة في صناعة السيارات أيضا، على الأقل من الناحية المالية.

هذه ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها تحذير شركة آبل من دخول سوق صناعة السيارات، فقد سبق للرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال موتورز أيضا السيد Dan Akerson أن حذر شركة آبل من الإستخفاف بسوق صناعة السيارات. ولكن كل هذا لم يجعل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla السيد Elon Musk متشائما بشأن دخول شركة آبل إلى سوق السيارات الكهربائية. وبدلا من ذلك، فقد رحب السيد Elon Musk بدخول شركة آبل إلى سوق صناعة السيارات.