شاشات

foxconn

فوكسكون هي واحدة من الشركات التي تعتمد عليها شركة آبل بشكل كبير في تصنيع منتجاتها، وكانت هناك تقارير في العام الماضي تفيد بأن شركة فوكسكون تتطلع للإستحواذ على القسم المسؤول عن تصنيع شاشات LCD في شركة Sharp. الآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فيبدو أن شركة فوكسكون تتطلع إلى شركة آبل للمساعدة في الإستحواذ على قسم شاشات LCD في شركة Sharp.

يبدو أن شركة فوكسكون تسعى للحصول على تمويل من شركة آبل للإستحواذ على قسم شاشات LCD في شركة Sharp، وهذا من شأنه أن يساعد على ما يبدو شركة آبل في الإعتماد على كل من Sharp و Japan Display للتزود بالشاشات الخاصة بأجهزتها، وهذا من شأنه أن يقلل أيضا حجم الشركات التي تجري معها شركة آبل المعاملات عندما يتعلق الأمر بالتزود بالشاشت، وهذا ما يترتب عنه خفض التكاليف.

سبق لشركة Sharp أن قامت برفض جميع العروض المقدمة من قبل شركة فوكسكون في الماضي وهذا ما ترتب عنه توقف المفاوضات بين الشركتين، ولكن يبدو أنه سيتم فتح هذه المفاوضات من جديد إذا كانت شركة آبل هي المعنية. وتجدر الإشارة إلى أن تمويل شركة آبل لشركة فوكسكون للإستحواذ على قسم شاشات LCD في شركة Sharp سيعطي لشركة آبل تحكم أكبر عندما يتعلق الأمر بالإمدادات الخاصة بأجهزتها المحمولة، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad.

المصدر.