أجهزة لوحية

The-Dell-XPS-12-9250-tablet (4)

في حين أن شركة مايكروسوفت مهدت الطريق من خلال إنشاء أجهزة لوحية هجينة مثل سلسلة لوحيات Surface التي تضم لوحات مفاتيح قابلة للإزالة، فيبدو أن المزيد من الشركات مثل جوجل وآبل بدأت بتبني هذه الفكرة من خلال كشف شركة جوجل عن الجهاز اللوحي Google Pixel C وكشف شركة آبل عن الجهاز اللوحي iPad Pro.

الآن إذا كنت تعتقد بأن نظامي الأندرويد و iOS لا يروقان لك، ولا تريد الحصول على Surface من شركة مايكروسوفت، فيبدو أن شركة Dell قد يكون لديها خيار جديد قد يثير إهتمامك. في الواقع، لقد حصلنا اليوم على معلومات إضافية حول النسخة الجديدة من الجهاز اللوحي Dell XPS 12 والتي سمعنا عنها لأول مرة في شهر سبتمبر الماضي.

ووفقا للمعلومات التي حصلنا عليها مؤخرا، فيبدو أن الجهاز اللوحي الجديد القادم من شركة Dell سيأتي في نسختين، واحدة تضم شاشة بدقة 4K، في حين تضم النسخة الأخرى شاشة بدقة Full HD، ولكن كلا النسختين ستأتيان بحجم 12.5 إنش. وتحت الغطاء يقال بأنه سيكون هناك المعالج intel Core M Skylake وسيتم إرفاقه بـ 4GB أو 8GB من الذاكرة العشوائية.

وسيكون هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المرتبطة بالقرص الصلب SSD للإختيار من بينها، جنبا إلى جنب مع الدعم للذاكرة الخارجية MicroSD. ويقال أيضا بأن هذا الجهاز اللوحي سيضم هيكل مصنوع من سبائك المغنزيوم لذلك يجب أن يكون قويا جدا. ويقال بأن لوحة المفاتيح الخاصة بهذا الجهاز اللوحي ستباع بشكل منفصل أيضا، لذلك هذا يعطي للمستخدمين خيار شراء الجهاز كحاسب محمول أو كجهاز لوحي.