ثغرة برمجية تتيح تجاوز البنية الأمنية لخاصية إعادة الهاتف لحالة المصنع في Galaxy Note 5

- - هواتف محمولة - 2,845 مشاهدة

Samsung-Galaxy-Note5221

سرقة الهواتف الذكية أصبحت مشكلة كبيرة في عصرنا الراهن. في الواقع، هي جريمة مربحة لأنه من الممكن مسح الهواتف الذكية بسهولة وإعادتها إلى حالة المصنع وبيعها كأجهزة جديدة. ولكن في السنوات الأخيرة شركات مثل آبل وجوجل أدخلت بعض التدابير الأمنية والتي تجعل مهمة إعادة الهواتف الذكية إلى حالة المصنع أصعب من ذي قبل.

ومع ذلك، فلا تزال هناك بعض الخدع التي يلجأ إليها بعض المحترفين لإعادة الهواتف الذكية المسروقة إلى حالة المصنع كما هو الحال اليوم. في الحقيقة، لقد تمكن فريق RootJunky من إكتشاف ثغرة برمجية في الهاتف Galaxy Note 5 تسمح للمستخدمين بتجاوز خاصية إعادة الجهاز إلى حالة المصنع. وهذا يعني بأنه إذا كان اللص يعرف ما يفعله بالفعل، فسوف يكون قادرا على إعادة الهاتف المسروق إلى حالة المصنع بسهولة بالغة.

أساسا ما يحدث هو أن فريق RootJunky يقوم بإدراج مفتاح OTG في الهاتف. من هناك، يمكن للمستخدمين تصفح وحتى تثبيت الملفات من المفتاح. على إفتراض أنه تم إختيار النوع الصحيح من التطبيق، فيمكن للمستخدمين حتى إطلاق إعدادات الهاتف وتجاوز الحاجة إلى المصادقة بأنفسهم على القيام بعملية إعادة الهاتف إلى حالة المصنع.

في هذه المرحلة، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هذه الثغرة متاحة فقط في أجهزة سامسونج، أو فقط في أجهزة سامسونج التي تعمل بنفس نسخة الأندرويد المتاحة في الهاتف Galaxy Note 5، أو ما إذا كانت في جميع أجهزة الاندرويد. وفي كلتا الحالتين، فهذه الثغرة بحاجة بالتأكيد إلى تصحيح.

مواضيع: