سيارات

Apple Company

لقد سمعنا في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير السيارة الكهربائية الذاتية القيادة الخاصة بها والمعروفة حاليا داخل الشركة بإسم Project Titan. ووفقا للشائعات التي وردتنا في الأونة الأخيرة، فمن المتوقع أن تنتهي شركة آبل من عملية تطوير هذه السيارة الكهربائية وإدخالها للتجربة في الطرقات العامة بحلول العام 2019.

حسنا، في حالة إذا كنت تعتقد بأن هذه الشائعات لا تحتمل الصواب، فقد ترغب في معرفة أن الصحفية Emily Chang أقامت في الأونة الأخيرة حوارًا مع الرئيس التنفيذي لشركة Nest السيد Tony Fadell والذي ساهم في إنشاء جهاز iPod الأول عندما كان يعمل في شركة آبل، وقد كشف Tony Fadell بأن الراحل ستيف جوبز كان قد تحدث معه في العام 2008 عن فكرة إنشاء سيارة Apple Car.

ووفقا للسيد Tony Fadell، فعندما تمت مناقشة فكرة تصنيع السيارة لأول مرة مع الراحل ستيف جوبز تبادرت إلى أذهانهم العديد من الأسئلة المحيرة، مثل كيف سيكون شكل السيارة؟ ماذا سيكون على لوحة القيادة؟ كيف ستكون المقاعد؟ ما هي الطاقة التي سوف تعتمد عليها؟. حسنا، يبدو أنه في ذلك الوقت، كانت مجرد أفكار عابرة بدلا من الأفكار التي من شأنها في نهاية المطاف أن تتحول إلى منتج فعلي.

تلك المحادثة بين الراحل ستيف جوبز والسيد Tony Fadell تناولت أيضا موضوع إنشاء الكاميرات والتلفزيونات، وهذا ما لم يتحقق حتى الآن. على أي حال، هذه المقابلة مع السيد Tony Fadell لا تؤكد بالضرورة أن شركة آبل تعمل على تطوير سيارتها الكهربائية الخاصة، ولكن على الأقل تظهر لنا أن شركة آبل كانت مهتمة بمجال صناعة السيارة.