أداة “About me” من جوجل تعرض لك ما هي المعلومات الشخصية التي تتشاركها عبر تطبيقاتها

- - من هنا وهناك - 1,613 مشاهدة

google company

الكثير منا يستخدم العديد من الخدمات الإلكترونية، وأحيانا يصبح من الصعب بعض الشيء تتبع جميع البيانات الشخصية الخاصة بنا المتاحة عبر هذه الخدمات المختلفة، وهناك دائما العديد من الإعدادات التي تتيح لك معرفة جميع بياناتك الشخصية التي قمت بمشاركتها مع المستخدمين الآخرين على نفس الخدمة، ولكن هل يمكن أن تكون هناك أداة تتيح لك معرفة جميع المعلومات الخاصة بك التي تشاركتها مع الآخرين؟ حسنا، لقد قامت شركة جوجل مؤخرا بتوفير أداة من هذا النوع تدعى “About Me.”

أداة ” About Me | معلومات عني ” تعمل فقط مع التطبيقات والخدمات التابعة لشركة جوجل، ولكن بعد كل شيء معظمنا يستخدم الخدمات التابعة لشركة جوجل، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر Gmail و Google Hangouts و Google Maps و Youtube و Google Play Store وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى. هذه الخدمات تطلب منك في بعض الأحيان مشاركة بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك مع المستخدمين الآخرين من أجل تتيح لهؤلاء بعض الوسائل للتفاعل معك. قبل هذا، كان يتم تخزين جميع هذه المعلومات في الشبكة الإجتماعية +Google، ولكن منذ أن قامت شركة جوجل بإلغاء الحاجة إلى حساب +Google للوصول إلى خدماتها، فيبدو أنه حان الأوان لشركة جوجل لإنشاء أداة ” About Me “.

من خلال الأداة ” About Me ” يمكنك تعديل المعلومات الشخصية الخاصة بك والتي يتم مشاركتها عبر الخدمات المختلفة التابعة لشركة جوجل، ولكن بعض الأشياء لا يمكن حذفها، مثل الإسم الكامل أو أية صورة قمت برفعها. في حين يمكنك إخفاء العام فلا يمكن حذف عيد ميلادك من ملفك الشخصي. أية تغييرات تقوم بإدخالها عبر الأداة ” About Me ” سوف تظهر تلقائيا عبر خدمات جوجل التي تستخدمها.

هناك تحذير رئيسي واحد هو إذا كان لديك حساب Google Apps تستخدمه في جميع خدمات الشركة، أداة ” About Me ” لن تخدمك لأن الأداة لا تتيح لك تعديل أي شيء على ذلك.

المصدر.

 

مواضيع: