هواتف محمولة

Huawei P8 Max

تم في الأونة الأخيرة تسريب بعض المواصفات التقنية لكل من الهاتفين Xiaomi Mi5 و Huawei P9 على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo. وإستنادا إلى هذه التسريبات، فيبدو أن هذين الهاتفين سيحملان شاشات AMOLED بحجم 5.2 إنش وبدقة Quad HD أو 4K.

وعندما يتعلق الأمر بالمعالج، فقد تردد بأن الهاتف Xiaomi Mi5 سيضم المعالج الرباعي النوى Snapdragon 820 الجديد من شركة كوالكوم والذي يضم معالج الرسوميات Adreno 530. ويقال بأن الهاتف Huawei P9 سيضم المعالج الثماني النوى HiSlicon Kirin 950 والذي أعلنت عنه شركة Huawei بدورها في الاونة الأخيرة مع العلم بأن هذا المعالج يضم معالج الرسوميات Mali-T880MP4. وسيأتي كلا الهاتفين مع ما لا يقل عن 3GB من الذاكرة العشوائية، وكلاهما سيأتيان بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.

وعلى ما يبدو، فقد تم تسريب هذه المعلومات من قبل المحلل الصيني Pan Jiutang، والذي يشغل منصب رئيس قسم الأبحاث في معهد الإلكترونيات Shenzhen Huaqiang Electronics Research Institute. وخلال فصل الصيف، قال المحلل Pan Jiutang بأنه يتوقع أن يتم إطلاق الهاتف Xiaomi Mi5 في وقت متأخر من الربع الأول من العام المقبل في إنتظار أن تبدأ شركة كوالكوم شحن المعالج Snapdragon 820 للشركات المصنعة.