هواتف محمولة

Samsung-Galaxy-S6-vs-Samsung-Galaxy-S6-edge-TI

عند هذه النقطة، أصبحت شاشات OLED و LCD مسألة تفضيلية شخصية لدى المستهلكين، ولكن الشركات المصنعة لا تزال تواصل إستخدام شاشات LCD إلى حد كبير بسبب التكلفة. حتى شركة موتورولا التي قامت بإستخدام شاشات OLED في العديد من هواتفها الذكية قررت الإنتقال إلى إستخدام شاشة LCD في الهاتف Moto X Pure، على الأرجح لخفض التكاليف.

ولكن، التقارير الجديدة تشير إلى أن شركة سامسونج قررت تخفيض سعر شاشات AMOLED قريبا مما جعل هذه الشاشات تكلف نفس سعر شاشات LCD تقريبا. ويقال بأن شركة سامسونج قررت تخفيض سعر شاشات AMOLED الصغيرة والمتوسطة الحجم بنحو 20% تقريبا في العام المقبل بعد الإنتهاء من مرافق الإنتاج الجديدة وتوقيع الشراكات مع العديد من الشركات الصينية. وبالنظر إلى أن شاشات AMOLED التابعة لشركة سامسونج تكلف حاليا أكثر من سعر شاشات LCD بنسبة 30%، فهذا التخفيض الجديد في الأسعار سيجعل تكلفة شاشات AMOLED على قدم مساواة مع تكلفة شاشات LCD.

المستهلكين قد يحبون أو لا يحبون الألوان المشبعة في شاشات OLED، ولكن الأسود العميق والقدرة على توفير البطارية هي من بين الأشياء التي يرغب فيها كل شخص. لذلك، من شأن هذا أن يكون مشكلة بالنسبة للشركات التي تقوم بتصنيع شاشات LCD، لا سيما إذا علمنا أنه يمكن لشركة سامسونج إقناع آبل بنجاح للإنتقال من إستخدام شاشات LCD في هواتف iPhone إلى إستخدام شاشات AMOLED.