تطبيقات و برامج

8798789789

قامت شركة جوجل اليوم بجلب تطبيقين إضافيين من التطبيقات التابعة لها إلى متجر Google Play Store. التطبيقين Contacts و Phone يعدان جزءا من نظام الأندرويد، التطبيق الأول يأتي مسبقا مع أجهزة Nexus على سبيل المثال. ولكن حتى الآن، من أجل إصدار التحديثات لهذه التطبيقات، فقد كانت الشركة مجبرة على جعل هذين التطبيقين جزءا من تحديثات الأندرويد.

ولكن هذا ليس هو الحال بعد الآن، كل من Contacts و Phone أصبحا متاحين للتحميل على متجر Google Play Store مباشرة، لذلك فقد أصبح من السهل الآن التعامل مع التحديثات الخاصة بهذه التطبيقات. وكما هو الحال دائما، فبمجرد وصول هذه التطبيقات إلى متجر Google Play Store تلقت بعض الميزات الجديدة.

على سبيل المثال، تم إضافة ميزة حجب المكالمات لتطبيق Phone، فضلا عن تعزيز واجهة المستخدم قليلا أثناء المكالمة. أيضا، التطبيق أصبح قادرا على عرض اللقب بدلا من الإسم لكل جهة إتصال قمت بتحديد لقب لها في Google Now. وفي حالة إذا كان جهازك يدعم البريد الصوتي لشركة جوجل، فسوف تحصل على البريد الصوتي من الآن فصاعدا. أما بخصوص تطبيق Contacts، فهو يأتي مع ميزة ” التعديل المبسط “، وهي الميزة التي ينبغي أن تجعل مهمة تغيير معلومات جهات الإتصال أسهل من ذي قبل.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن تطبيقات Phone و Contacts تعمل فقط مع الأجهزة المدعومة بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow. الآن، يمكن للأجهزة التي تأتي بشكل مسبق مع هذه التطبيقات مثل Nexus 5X و Nexus 6P تحديث هذين التطبيقين، ولكن من غير الواضح ما إذا كان يمكن تثبيت أي منهما على الهواتف الأخرى غير هواتف Nexus.

المصدر.