تطبيقات و برامج

1432476114_microsoft-edge-windows10-browser

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة مايكروسوفت بتطوير متصفح جديد كليا من الصفر وهو نفسه المتصفح Microsoft Edge الذي يأتي بشكل مسبق مع نظام الويندوز 10. وعلى الرغم من أن هذا المتصفح الرائع دفع العديد من مستخدمي الويندوز 10 لترك المتصفح السيء السمعة Internet Explorer، فإنه لا يزال يفتقد لدعم الإضافات أو ما يعرف بـ Extensions. وبعدما تأكد تأجيل إصدار هذه الميزة من قبل شركة مايكروسوفت للمتصفح Microsoft Edge، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تعتزم في النهاية إصدار ميزة دعم الإضافات Extensions للمتصفح Microsoft Edge في المستقبل القريب، وهي الميزة التي ينتظرها العديد من المستخدمين بفارغ الصبر.

أكدت شركة مايكروسوفت في شهر أكتوبر الماضي بأنها تعمل بنشاط على تطوير نظام آمن للإضافات Extensions وموثوق به للمتصفح Microsoft Edge، وأكدت أيضا بأن هذه الميزة ستصل مع التحديث الويندوز 10 المقبل والذي من شأنه أن يصدر في العام 2016.

وكان من المقرر في البداية أن يتم إصدار ميزة دعم الإضافات Extensions للمتصفح Microsoft Edge للمتصفح Microsoft Edge مع التحديث الذي وصل قبل بضعة أسابيع إلى نظام الويندوز 10، ولكن الشركة قررت تأجيل هذه الخطوة مرة أخرى. ونحن على مشارف توديع العام 2015 ومع كل يوم يمر فلا يبدو أن مستخدمي Microsoft Edge سيضطرون للإنتظار لفترة طويلة جدا.

موقع للمعاينة ظهر عن طريق الخطأ في وقت سابق من هذا الأسبوع يكشف لنا بأن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق الملحقات Extensions للمتصفح Microsoft Edge في المستقبل القريب. وقد تم إكتشاف هذه الصفحة التي تؤكد قدوم الدعم للإضافات Extensions للمتصفح Microsoft Edge من قبل مستخدم تويتر WalkingCat.

ويبدو أن المعاينة الأولى سوف تسمح للمستخدمين بتحميل وتثبيت الإضافات يدويا، والمطورين سيكون بإمكانهم إنشاء الإضافات الخاصة بهم أو نقل إضافاتهم المتاحة للمتصفح Google Chrome إلى المتصفح Microsoft Edge بكل بساطة. ومع ذلك، فلم تقدم لنا شركة مايكروسوفت أي تأكيد بشأن متى سيدعم المتصفح Microsoft Edge الإضافات.

extension-support

المصدر.