هواتف محمولة

Samsung-Galaxy-S6-vs-Samsung-Galaxy-S6-edge-TI

آبل قد تتحول إلى إستخدام شاشات AMOLED في هواتف iPhone في العام 2018، وقد يتم تصنيع هذا النوع من الشاشات لشركة آبل من قبل سامسونج أو Japan Display أو من قبل كلاهما معا. ولكن حتى من دون شركة آبل، يبدو أن شاشات AMOLED تسير من حسن إلى أحسن، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من كوريا الجنوبية.

الأرقام المرتبطة بالربع الثالث هذا العام تظهر زيادة بنسبة 35 في المئة في عدد الشاشات التي تم شحنها بالمقارنة مع الربع السابق. والأكثر إثارة للإهتمام هو شحن 79 مليون شاشة للأجهزة المحمولة وهو ما يمثل ضعف الشاشات التي تم شحنها في نفس الفترة من العام الماضي. الإعتماد الأوسع وإنخفاض تكاليف الإنتاج تعني بأن 3.29 مليار دولار من الشاشات المباعة لم تتضاف بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي، ولكنها قريبة من ذلك.

الحصة السوقية لشاشات AMOLED في الأجهزة المحمولة وصلت 18% في الربع الثالث من هذا العام، ونحو 95.8% من شاشات AMOLED التي تم شحنها في هذا الربع مصنوعة من قبل شركة سامسونج. هذا لا يعني بأنه ليست هناك شركات منافسة لسامسونج، ولكن هذه الأخيرة لا تزال تقود سوق الشاشات بحيث تستحوذ شركة سامسونج على 38.5% من سوق الشاشات، وتليها شركة Japan Display بنحو 17%، في حين تأتي شركة LG في المرتبة الثالثة بنسبة 13.8%.

المصدر.