براءة إختراع جديدة تكشف عن إهتمام شركة سامسونج بتطوير خاتم ذكي

- - من هنا وهناك - 2,578 مشاهدة

apple-iring

يبدو أن المعركة القادمة في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء ستكون في مجال الخواتم الذكية. في الواقع، لقد تم اليوم رصد شركة سامسونج تسجل براءة إختراع جديدة لخاتم ذكي يمكنه القيام بالعديد من الوظائف، بما في ذلك التحكم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية وحتى الأجهزة المنزلية الذكية.

هذا الخاتم الذكي يعتمد أساسا على الحلقة القابلة للدوران وهي الحلقة التي يمكن تدويرها إلى اليمين أو اليسار للقيام بوظائف محددة سلفا، وإذا كانت لديك شاشة على يدك مثل الهاتف الذكي الخاص بك، يمكنك إستخدام هذه الحلقة للتنقل في القوائم الأكثر تعقيدا للحصول على المزيد من الوظائف.

سامسونج ترى بأنه يمكن للمستخدمين إستخدام الخاتم الذكي لتغيير القنوات، وإطفاء الأنوار ورفع الستائر، وحتى بعض الوظائف الفريدة من نوعها ( ولكن غير محددة ) للشبكات الإجتماعية مثل الفيسبوك. الساعة الذكية Samsung Gear S2 تضم حلقة قابلة للدوران، وهذا الخاتم الذكي سيتيح وظائف تستند على ذلك.

الشركات التقنية الأخرى لديها براءات إختراع لخواتم ذكية، ولكن جميع هذه البراءات تبدو مختلفة. مايكروسوفت تفكر في خاتم ذكي بإمكانه التعرف على الإيماءات ( على سبيل المثال تمرير إصبعك على سطح معين ) بدلا من إدارة الحلقة. جوجل ترى بدورها بأنه يمكن إستخدام الخاتم الذكي للتحكم في النظارات الذكية Google Glass. شركة آبل تريد مجرد ساعة ذكية أصغر.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا