مفاتيح تشفير الويندوز 10 الخاصة بك يمكن تخزينها في السحابة

- - أنظمة تشغيل - 734 مشاهدة

Windows-10-apps

واحدة من الطرق التي تستخدمها الشركات التقنية مثل أبل وجوجل لتعزيز مكانتها عندما يتعلق الأمر بإحترام الخصوصية نجد تقديم مفاتيح التشفير للمستخدم نفسه، ولكن هذه الخطوة لم تسعد الموظفين المكلفين بتنفيذ القانون والذين يعتقدون بأنه ينبغي أن يكون لديهم الحق في الوصول إلى مفاتيح التشفير الخاصة بالمستخدمين في الحالات الطارئة، لوقف الأشرار على سبيل المثال.

ولكن إذا قمت بشراء حاسب مدعوم بنظام الويندوز 10 في الأونة الأخيرة أو قمت بالترقية إلى النظام التشغيل الجديد لشركة مايكرسوفت، فيبدو أنه يمكن تخزين مفاتيح التشفير الخاصة بك في السحابة وهذا ما يعني في أيدي شركة مايكروسوفت. هذا وفقا لتقرير صدر مؤخرا من موقع The Intercept والذي أشار إلى أن هذا الأسلوب يعد أكثر من مجرد توفير القدرة على إستعادة القرص الصلب الخاص بك، وإنما يعد إستهزاء من شركة مايكروسوفت بحاجتك إلى الخصوصية.

والفكرة هنا هي أنه في حالة إذا كنت بحاجة لإستعادة القرص الصلب الخاص بك، فإن مفتاح التشفير المخزن في السحابة سيتيح لك أن تفعل ذلك بشكل آمن. ولكن الشيء المقلق في هذا كله هو إمكانية إعتراض عملية رفع مفاتيح التشفير إلى السحابة من قبل القراصنة. أو في حالة إختراق حساب مايكروسوفت الخاص بك، فسوف يكون لدى القراصنة الحق في الوصول إلى مفاتيح التشفير أيضا.

في هذه اللحظة، لا يبدو أن هناك وسيلة يمكن للمستخدمين إستخدامها لوقف نظام الويندوز 10 عن الرفع التلقائي لمفاتيح التشفير إلى السحابة، ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك حذف هذه المفاتيح من السحابة. إذا كنت غير راضي بشأن وجود مفاتيح التشفير الخاصة بك في السحابة، فبإمكانك التوجه إلى موقع مايكروسوفت وحذفها، ويمكنك الحصول على التعليمات الكاملة لطريقة القيام بذلك من هنا.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا