حواسيب Samsung Notebook 9 الجديدة تجمع بين السرعة وخفة الوزن

- - حواسيب محمولة - 1,750 مشاهدة

samsung-notebook-9__04

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية قامت شركة سامسونج للتو بكشف النقاب رسميا عن نسختين من الحاسب المحمول الجديد Samsung Notebook 9، واحدة تضم شاشة بحجم 15 إنش، في حين تضم النسخة الأخرى شاشة بحجم 13.3 إنش، وتتميز كلا النسختين بالسرعة وخفة الوزن.

يبلغ وزن نسخة 13.3 إنش نحو 1.85 رطل، في حين يبلغ وزن نسخة 15 إنش نحو 2.9 رطل، ويرجع الفضل في ذلك إلى الهيكل المصنوع من مادة المغيسيوم التي تمتاز بالمتانة وخفة الوزن، وقد تم صقل هذين الحاسبين ليبدوان كما لو أنهما مصنوعان من المعدن.

نسخة 15 إنش تضم منفذين من نوع USB 3.0 ومنفذ USB Type-C، في حين تضم نسخة 13.3 إنش منفذ واحد من نوع USB 3.0 ومنفذ USB Type-C. وبغض النظر عن ذلك، فقد قامت شركة سامسونج بتزويد هذين الحاسبين بالجيل السادس من المعالج intel Core i5 أو intel Core i7، وينبغي لهذين المعالجين أن يسمحا لهذين الحاسبين بتقديم أداء مثالي، لذلك فنحن نتطلع إلى مراجعة هذين الحاسبين.

تقول شركة سامسونج بأن حواسيب Samsung Notebook 9 الجديدة تضم بطاريات قادرة على الصمود لمدة يوم كامل في ظل الإستخدام الخفيف دون الكشف عن إحصائيات أكثر دقة. وبغض النظر عن البطارية، فكلا الحاسبين يأتيان مع شاشات LCD بدقة Full HD وبتقنية PLS وهي مماثلة لتقنية IPS السائدة في شاشات الهواتف الذكية. كلا التقنيتين تتقاسمان العديد من الوظائف، ولكن تقنية PLS تميل إلى القيام بعمل أفضل مع الوهج.

للآسف، المعلومات المرتبطة بالأسعار وموعد إصدار هذه الحواسيب المحمولة الجديدة غير متاحة لدينا في الوقت الراهن.