هواتف محمولة

motorola-moto-x-2014-3628-001 (1)

على الرغم من أن موتورولا كانت هي أول شركة تقوم بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في الهواتف المحمولة مع الهاتف Atrix 4G في العام 2011، فهي للآسف لم تكن سريعة في القفز إلى مصاف الشركات التي قامت بتضمين مستشعرات بصمات الأصابع في هواتفها الذكية الرائدة في العام الماضي.

ومع ذلك، يبدو أن هذا سيتغير كليا هذا العام بعدما أكد لنا نائب الرئيس الأول لشركة Lenovo ورئيس شركة Lenovo في الصين وآسيا والمحيط الهادئ السيد Chen Xudong بأن جميع الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية Moto القادمة هذا العام ستضم مستشعر بصمات الأصابع. وهذا يعد بمثابة إنقلاب في إستراتيجية شركة موتورولا التابعة لشركة Lenovo، وبالتأكيد هذا التغيير سيكون موضع ترحاب العديد من عشاق العلامة التجارية Moto.

من ناحية أخرى، أوضح السيد Chen Xudong بأن سلسلة هواتف Moto الجديدة القادمة هذا العام لن تضم شاشات أصغر من 5 إنش، ولذلك فنحن نفترض بأنه لن يكون هناك هاتف Moto E أو Moto G جديد هذا العام.

في الغالب سيتم إستخدام العلامة التجارية Moto في الهواتف الذكية الرائدة من الآن فصاعدا، في حين سيتم إستخدام العلامة التجارية Vibe بشكل عام في الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية. في المجموعة، سيتم إطلاق 15 هاتف ذكي هذا العام يحملون كلا العلامتين التجاريتين المذكورتين آنفا.

وأخيرا، أكد السيد Chen Xudong بأن خدمات جوجل سوف تعود ” بالتأكيد ” إلى الصين قبل نهاية هذا العام. وهذا يعني بأن متجر Google Play Store سيكون متاحا من جديد في الصين مما سيجعله يدخل في منافسة مباشرة مع متاجر التطبيقات الأخرى الشائعة في البلاد مثل متجر التطبيقات التابع لمحرك البحث الصيني العملاق Baidu.