من هنا وهناك

HTC-Vive-Pre

خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift التابعة لشركة Oculus VR متاحة بالفعل للطلب المسبق وهي تكلف 599 دولار أمريكي، وكما تعلمون على الأرجح خوذة الواقع الإفتراضي HTC Vive Pre التابعة لشركة HTC ستصبح متاحة للطلب المسبق إبتداء من 29 فبراير، على الرغم من أنه لم يتم بعد الكشف عن سعر هذه الخوذة.

الآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من تايوان، فيبدو أن خوذة HTC Vive Pre ستكلف نحو 1500 دولار أمريكي، وهذا ما يعني ثلاثة أضعاف سعر خوذة Oculus Rift والتي تكلف نحو 599 دولار أمريكي. في الحقيقة، هناك العديد من الأشخاص الذين إشتكوا من تكلفة خوذة Oculus Rift، ونحن نتسأل فقط كيف ستكون ردود الأفعال التي ستتلقاها شركة HTC في حالة إذا قامت فعلا بتسعير خوذة HTC Vive Pre بنحو 1500 دولار أمريكي.

على الرغم من أنه لم يتم بعد الكشف عن سعر خوذة Playstation VR التابعة لشركة Sony، فقد توقع البعض أن تكلف ما بين 400 دولار و 600 دولار أمريكي. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو لماذا تعد خوذة HTC Vive Pre مكلفة جدا؟ حسنا، وفقا لأحد المحللين والذي لم يتم الكشف عن إسمه، فقد أوضح بأن التكنولوجيا المستخدمة في خوذة HTC Vive Pre مثل ميزة التعرف على الأشياء والتكامل مع SteamVR رفعت من سعر التكلفة، وهذا ما جعل هذه الخوذة أكثر تكلفة من الأجهزة المنافسة.

على أي حال، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن، ولم يتم بعد تأكيد السعر الرسمي لخوذة HTC Vive Pre من قبل شرك HTC لذلك يرجى التعامل مع ما سمعته الآن بأقل قدر من الإهتمام.