هواتف محمولة

snapdragon-820

سامسونج ستشرف على تصنيع المعالج Snapdragon 820 لشركة كوالكوم، وقد تم تأكيد هذا الخبر اليوم من قبل شركة سامسونج.

وقد أعلنت الشركة أنها بدأت عملية إنتاج المعالجات بإستخدام الجيل الثاني من تكنولوجيا 14 نانومتر، وهذه هي التكنولوجيا التي سيتم إستخدامها لإنتاج المعالج Snapdragon 820، وأيضا المعالج Exynos 8890 التابع لها. ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بإستخدام كلا المعالجين في هواتفها الذكية الراقية لهذا العام، بما في ذلك Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge إضافة إلى +Galaxy S7 Edge.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لقسم المبيعات والتسويق في قطاع System LSI بشركة سامسونج السيد Charlie Bae : ” نحن سعدا ببدء عملية إنتاج المعالجات بإستخدام الجيل الثاني من تكنولوجيا 14 نانومتر والتي توفر أعلى مستوى من الأداء والكفاءة في إستهلاك الطاقة. نحن سنقوم بمواصلة تقديم عملياتنا المشتقة من تكنولوجيا 14 نانومتر المتقدمة والتي نرمي من خلالها إلى الحفاظ على ريادتنا. ”

بطبيعة الحال، هذه الأنباء تعد سارة لكل من كوالكوم وسامسونج مع العلم بأنه من المتوقع أن يتم إستخدام المعالج Snapdragon 820 في غالبية الهواتف الذكية الراقية القادمة في العام المقبل، بما في ذلك الهواتف الراقية القادمة من سامسونج و HTC و Sony و Xiaomi و ZTE وغيرها من المنتجات الراقية الأخرى، وهذا ما يعني الكثير من هوامش الربح، سواء لشركة كوالكوم التي أشرفت على تصميم هذا المعالج، وشركة سامسونج التي ستشرف على تصنيعه.