هواتف محمولة

iPhone-6-side-main11

هل ستقوم شركة آبل بإستخدام شاشات AMOLED في هواتف iPhone في المستقبل؟ نعم، على الأقل في حالة إذا كانت الشائعات المستمرة صحيحة، فقد تردد في الكثير من الأحيان خلال الفترة الماضية بأن شركات مثل سامسونج و LG و Japan Display و AUO تتنافس على الفوز بصفقة تصنيع شاشات AMOLED لشركة آبل من أجل هواتف iPhone المستقبلية.

أحدث الشائعات التي وردتنا اليوم من كوريا الجنوبية تفيد بأن شركة سامسونج فازت بصفقة تصنيع شاشات AMOLED المرنة لشركة آبل بحيث تعتزم شركة سامسونج إستثمار 7.47 مليار دولار أمريكي خلال هذا العام أو العامين المقبلين لتجهيز المصانع والمعدات لإنتاج هذه الشاشات لشركة آبل. كانت شركة سامسونج تخطط بالفعل لتوسيع خطوط إنتاجها التي تشرف على تصنيع شاشات AMOLED، ولكن يبدو أن هذا الإستثمار أعلى بكثير مما كان يعتقد في السابق، مما يشير إلى أن شركة سامسونج قد تقوم أيضا بتصنيع شاشات OLED للشركات الأخرى مثل Xiaomi و Huawei وأيضا لشركة آبل.

وقد تردد منذ فترة بأن شركة آبل تعتزم الإنتقال إلى تكنولوجيا OLED، على الرغم أن بعض المحللين أوضحوا بأن ذلك لن يحدث مع iPhone 7 أو iPhone 7 Plus، وإنما قد يحدث ذلك على الأرجح مع iPhone 8 على أقل تقدير. من ناحية أخرى، سمعنا في خريف العام الماضي بأن شركة سامسونج تجري محادثات مع شركة آبل لتكون الموردة الرئيسية لشاشات AMOLED لهواتف iPhone المستقبلية، وآخر الشائعات التي وردتنا اليوم تشير إلى أن ذلك أصبح محسوما بالفعل الآن.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تعتزم الإعتماد على شركات أخرى لتصنيع نسبة صغيرة من شاشات AMOLED لهواتف iPhone المستقبلية، بما في ذلك شركة Japan Display و AUO، في حين أن شركة LG تشرف بالفعل على تصنيع شاشات OLED للساعة الذكية Apple Watch. عموما، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن، وهذا ما يعني بأن محتوى هذا التقرير لم يتم بعد تأكيده من قبل شركة سامسونج أو آبل على حد سواء.