هواتف محمولة

Xiaomi Mi5

وفقا لأحد مستخدمي الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، فيبدو أن شركة فوكسكون تعمل لساعات إضافية لضمان أن لا يكون هناك نقص في عدد وحدات الهاتف Xiaomi Mi5 عندما سيتم إصدار هذا الهاتف في السوق خلال شهر فبراير المقبل. ووفقا للشائعات السابقة، فمن المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف Xiaomi Mi5 بعد مرور السنة القمرية الصينية الجديدة، وهو الحدث الذي سيتم الإحتفال به يوم 8 فبراير.

مصدر هذه المعلومات في الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo نشر صورة في حسابه تظهر لافتة في شركة فوكسكون والتي تشرف على تجميع الهاتف Xiaomi Mi5 لشركة Xiaomi مكتوب عليها ” نضمن توريد Xiaomi Mi5، ونسعى جاهدين لتقديم أعلى مستويات الجودة “. وبعبارة أخرى، يقال بأن عمال فوكسكون يعملون لساعات إضافية لضمان أن لا يكون هناك أي نقص في وحدات الهاتف Xiaomi Mi5 عندما يتم إصداره.

ووفقا لعدد لا يحصى من التسريبات والشائعات، فيبدو أن الهاتف Xiaomi Mi5 سيضم مواصفات تقنية راقية جدا تشمل شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل وهو ما يعني كثافة بكسلات تبلغ 565 بكسل في كل إنش، معالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED مزدوج، بطارية بسعة 3600mAh. وعلاوة على ذلك، فمن المفترض أن يأتي الهاتف Xiaomi Mi5 كذلك مع مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي وبشكل مسبق مع نظام روم MIUI 7 الذي يستند على نظام الأندرويد 5.1 Lollipop. وبطبيعة الحال، فمن المفترض أن يدعم هذا الهاتف كذلك مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع.

على الورق، الهاتف Xiaomi Mi5 يوصف على أنه واحد من أهم الهواتف الذكية في النصف الأول من العام 2016. ولكن للآسف، من غير المرجح أن يصل هذا الهاتف بشكل رسمي إلى الأسواق الغربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولكننا نأمل حقا أن يصل هذا الهاتف إلى هذه المناطق لأنه فعلا هاتف يستحق الإقتناء في حالة إذا كانت المعلومات التي وردتنا حتى الآن صحيحة.