من هنا وهناك

Foxconn Company

في شهر سبتمبر من العام الماضي، كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة فوكسكون تبحث للحصول على مساعدة من شركة آبل للإستحواذ على شركة Sharp، وقد أوردت تلك الشائعات بأن شركة فوكسكون تسعى للحصول على تمويل من شركة آبل لإتمام هذه الصفقة.

الآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن شركة فوكسكون تخطط لدفع 5.3 مليار دولار أمريكي لشركة Sharp مع العلم بأن هذه الأخيرة رفضت العديد من العروض المقدمة من شركة فوكسكون في الماضي. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة Sharp مسؤولة حاليا عن تصنيع الشاشات للعديد من منتجات آبل بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad، وهذه ستكون بطبيعة الحال خطوة جيدة لشركة فوكسكون نظرا إلى أن هذه الأخيرة تعد واحدة من أكبر الشركات التي تشرف على تصنيع منتجات آبل، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad وحواسيب Mac والعديد من أجهزة آبل الأخرى.

ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت شركة Sharp قبل قبلت العرض المغري المقدم من قبل شركة فوكسكون والبالغ 5.3 مليار دولار أمريكي، على الرغم من أنه تردد الآن بأن هذا السعر يعد ضعف السعر الذي تلقته شركة Sharp من إحدى الشركات الأخرى.