من هنا وهناك

apple-app-store-1

أعربت شركات مثل Google و Sony و Valve و HTC و Facebook و Samsung و Microsoft بكل صراحة عن رغبتها في مواصلة تطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي. آبل من ناحية أخرى هي هادئة جدا على هذا الصعيد، ولكن نحن نفترض بأنه ليس من المعقول أن لا نتوقع إنضمام شركة آبل إلى قائمة الشركات الكبرى المهتمة بتقنية الواقع الإفتراضي.

ولكن يبدو أنه في حين أن هذه الشركات تظهر تقنياتها بفخر، فإن شركة آبل تعمل بهدوء وراء الكواليس على شيء خاص بها، وقد تأكد ذلك نوعا ما بعدما إتضح مؤخرا أن شركة آبل قامت مؤخرا بتوظيف الأستاذ Doug Bowman، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة فاينانشال تايمز.

ولمن لم يسمع بالسيد Doug Bowman من قبل، فهو أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا، ويقال بأنه واحد من الخبراء الرائدون في مجال تكنولوجيا الواقع الإفتراضي بحيث يختص كثيرا في تطوير واجهات الإستخدام الثلاثية الأبعاد. في الواقع، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها عن إهتمام شركة آبل بمثل هذه التكنولوجيا.

قبل ذلك، كانت شركة آبل تبحث عن موظفين ضمن نفس الإهتمامات، ناهيك عن إستحواذ شركة آبل على شركة Metaio المتخصصة في تطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في العام الماضي، جنبا إلى جنب مع توظيف واحد من المهندسين الذين عملوا على تطوير خوذة الواقع المعزز HoloLens التابعة لشركة مايكروسوفت. وقد أوضح المحللون أيضا بأنه في العام 2016، ستكون شركة آبل عدوانية جدا في تطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي .

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا صحيحا أم لا، ولكن يتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت لنتأكد مما إذا كانت شركة آبل مهتمة بالفعل بتطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، ولكن نحن نراهن بأن الجميع متحمس لرؤية شركة آبل تدخل إلى هذا السوق الجديد والذي يتوقع له العديدون أن يكون الشيء الكبير المقبل.