أجهزة لوحية

iPad Mini 3 review (3)-970-80 (1)

لوحيات iPad Mini لم تحصل على نفس القدر من الإهتمام بالمقارنة مع أحدث سلسلة لوحيات iPad Air وجهاز iPad Pro المعلن عنه حديثا. ولكن على الرغم من ذلك، فيبدو أن لوحيات iPad Mini حصلت على إهتمام عدد غير قليل من المستهلكين، لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة CIRP المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن لوحيات iPad Mini تمثل حوالي نصف لوحيات iPad التي تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي.

ووفقا للأرقام المتعلقة بالعام 2015، فيبدو أن لوحيات iPad Mini مثلت 47% من جميع لوحيات iPad التي تم بيعها. وهذا يعني بأنها حققت مبيعات تفوق بكثير مبيعات iPad Air و iPad Air 2 واللذان يمثلان 40% فقط من جميع لوحيات iPad المباعة في العام الماضي، وإذا كانت هذه الأرقام تؤكد شيئا ما فهي تؤكد حقيقة أن لوحيات iPad Mini تحظى بشعبية أكبر من لوحيات iPad الكبيرة الحجم.

وقد كشفت هذه الإحصائيات أيضا بأن iPad Mini 2 يعد جهاز iPad Mini الأكثر شعبية ضمن سلسلة لوحيات iPad Mini على الرغم من حقيقة أنه تم إصدار جيلين من iPad Mini بعده، وذلك راجع لكون التحديثات التي حصل عليها iPad Mini 3 غير مقنعة بشكل خاص، كما أنه تعرض للمنافسة من شقيقه الأكبر iPad Air الذي صدر في نفس الوقت.

أما بالنسبة للجهاز اللوحي iPad Pro، فيبدو أنه يحقق مبيعات جيدة بحيث مثل 12% من جميع لوحيات iPad التي تم بيعها في العام 2015، على الرغم من أنه يعد جهاز iOS الأكثر تكلفة حتى الآن.