Apple Watch و Apple TV ولدوا لشركة آبل 4.35 مليار دولار من العائدات في الربع الأخير

- - ساعات ذكية - 781 مشاهدة

apple-watch1 (1)

لقد سمعنا للتو عن الأرباح القياسية التي حققتها شركة آبل في الربع المالي الماضي، وبينما لم تعلن الشركة عن أرقام محددة للمبيعات التي حققتها كل من Apple Watch و Apple TV، فيبدو أن هذين الجهازين أكسبا شركة آبل الكثير من المال.

في تقريرها المالي، وضعت شركة آبل الساعة الذكية Apple Watch وجهاز Apple TV ضمن فئة ” منتجات أخرى | Others “، وقد ولدت هذه الفئة لشركة آبل عائدات إجمالية بلغت 4.35 مليار دولار أمريكي في الربع المالي الأخيرة، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذه الفئة تشمل أيضا أجهزة iPod ومجموعة من المنتجات الأخرى.

وشهدت فئة ” المنتجات الأخرى | Others ” زيادة قدرها 62 في المئة في العام 2015، وزيادة في الربع الأخير تبلغ نحو 46 في المئة بالمقارنة مع الربع السابق. وشهدت هذه الفئة زيادة في المبيعات على طول العام 2015، ويشمل هذا الساعة الذكية Apple Watch التي تم إصدارها في شهر أبريل من العام الماضي، وجهاز Apple TV الذي تم إصدار في شهر سبتمبر.

وخلال مؤتمر الكشف عن الأرباح، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook بأن هذا الربع كان الربع الأفضل في مبيعات جهاز Apple TV. وأوضح كذلك بأن هناك 3600 تطبيق متاح لجهاز Apple TV الآن. كما أنه صرح بأن مبيعات Apple Watch حققت رقما قياسيا في الربع الأخير بحيث كانت مبيعات هذه الساعة الذكية قوية في شهر ديسمبر الماضي.

شركة آبل كانت واضحة دائما بشأن عدم رغبتها في الكشف عن مبيعات Apple Watch، والشركة تعتزم على ما يبدو الحفاظ على هذا الرقم طي الكتمان حتى تصبح مبيعات هذه الساعة الذكية كبيرة بما فيه الكفاية ليتم نشرها جنبا إلى جنب مع مبيعات iPhone و iPad و Mac، ونعتقد بأنه بحلول الموعد الذي ستكشف فيه شركة آبل عن مبيعات Apple Watch، ستكون هذه الأرقام مؤثرة.

المصدر.

مواضيع: