من هنا وهناك

foxconn

في الفترة الماضية قلنا لكم بأن شركة فوكسكون تتطلع للإستحواذ على شركة Sharp الرائدة في صناعة الشاشات، ولكن هناك أيضا بعض الشركات الأخرى المهتمة بالإستحواذ على شركة Sharp، ومن بينها بعض الشركات التي تحظى بدعم الحكومة اليابانية.

شركة Sharp كشفت الآن بأنها تتجه نحو إتفاق مع شركة فوكسكون، وهي الشركة المعروفة بإشرافها على تصنيع العديد من الأجهزة التابعة لشركة آبل، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة آبل تستخدم شاشات Sharp في الأجهزة المحمولة الخاصة بها، لذلك فمن المنطقي أن نجد شركة فوكسكون مهتمة بالإستحواذ على هذه الشركة اليابانية مع العلم بأن صندوق الإستثمارات المدعوم من قبل الدولة INCJ مهتم أيضا بالإستحواذ على شركة Sharp.

على ما يبدو، شركة فوكسكون تقدمت بعرض مغري للإستحواذ على شركة Sharp، فإنطلاقا مما تردد الآن فيبدو أن شركة فوكسكون عرضت على شركة Sharp نحو 600 مليار ين ياباني وهو ما يعادل 5 مليار دولار أمريكي، وهذا يعد ضعف المبلغ الذي تقدم به صندوق الإستثمارات INCJ. وستقوم شركة Sharp الآن بقضاء الشهر المقبل في دراسة العرضين المقدمين من فوكسكون و Sharp، على الرغم من أن كل الإحتمالات تشير إلى أن شركة فوكسكون هي من سوف تفوز في نهاية المطاف بهذه الصفقة. وبخصوص هذاالموضوع صرحت شركة Sharp بالقول :

” نحن نضع المزيد من الموارد على دراسة العرض المقدم من قبل شركة Hon Hai ( الإسم الثاني لشركة فوكسكون ). نحن ندرس جميع العروض المقدمة لمعرفة العرض الأفضل والذي يعد في مصلحة Sharp وموظفيها والمساهمين “.