هواتف محمولة

galaxy-s7-s7-edge-render-1-635x640

من المفترض أن يتم الإعلان رسميا عن كل من Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge في وقت لاحق من هذا الشهر، وبالضبط في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقرر عقده إبتداء من 21 فبراير بمدينة برشلونة الإسبانية. ومع إقتراب موعد الإعلان الرسمي، فنحن نحصل على المزيد والمزيد من التسريبات والشائعات المتعلقة بهذين الهاتفين مع العلم بأننا حصلنا بالأمس فقط على أولى الصور المسربة الواقعية للهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge. ولكن يبدو أن لدينا الآن بعض التفاصيل حول مميزات هذين الهاتفين.

أما وقد قلنا ذلك، فقد تردد في شهر يناير الماضي بأن الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge سيأتيان مع ميزة جديدة تدعى Always On Display. والآن، يبدو أنه تم تأكيد ذلك من قبل تسجيل جديد لعلامة تجارية خاصة قامت شركة سامسونج برفعه إلى مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروف إختصارا بإسم USPTO.

كما ترون، سامسونج ترغب في الحصول على العلامة التجارية Always On Display من أجل إستخدامها في مجال الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية. العلامة التجارية Always On Display تبدو غامضة بعض الشيء، لذلك فمن غير الواضح ما إذا كان سيتم منح هذه العلامة التجارية لشركة سامسونج، ولكن المعلومات المقدمة نفسها تخبرنا بأن شركة سامسونج تعمل على مثل هذه الميزة.

ومن المتوقع أن تعمل ميزة Always On Display بطريقة مماثلة لما رأيناه في هواتف Lumia المقدمة من قبل شركة نوكيا قبل بضعة سنوات. ونظرا إلى أن هواتف سامسونج تستخدم بدورها شاشات AMOLED، فهي ستكون قادرة على عرض بعض البكسلات بشكل دائم على الشاشة من دون إستهلاك الكثير من الطاقة، ومن بين الأشياء التي يمكن عرضها نجد الساعة، وربما التنبيهات.

بطبيعة الحال، ليست هناك أية معلومات في قاعدة بيانات USPTO تشير إلى أن خاصية Always On Display ستكون مخصصة للهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge، لذلك فهناك فرصة أن تؤجل شركة سامسونج إستخدام هذه الميزة لهواتفها الذكية الأخرى، وربما إستخدامها في الهاتف Galaxy Note 6. ولكن نظرا إلى أنه تم تقديم هذا الطلب للحصول على هذه العلامة التجارية في 2 فبراير، فهذا يعني وبقوة أن هذه الميزة قد تشق طريقها إلى الهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge.

gsmarena_002