تطبيق جديد يُحوّل الiPhone إلى كاميرا أمامية للسيارة

- - الأخبار, تطبيقات و برامج - 4,815 مشاهدة

Nexar

هل سمعتَ بالDash cams؟ تُستعمل هذه الكاميرات في واجهة السيارة الأمامية لتسجيل ما يحصل على قارعة الطريق، وذلك لحماية السائقين من شركات التأمين التي تحاول التهرب من مسؤولياتها أحياناً. حسناً، هناك الآن تطبيق مجاني للآيفون يُعرف باسم Nexar يقوم بتحويل الآيفون إلى Dash cam. ليس ذلك فحسب، بل يستفيد التطبيق من الحساسات الموجودة في الهاتف بالإضافة إلى شريحة المعالجة الخاصة به، وذلك في محاولة لفهم الطريق من حول السائق وتوضيح ما يجري عليه.

عند وقوع حادث ما، يقوم التطبيق بإعادة تشكيل المشهد بصورة ثلاثية الأبعاد ليوضح كيف وماذا حصل، ومن أي زاوية تعرضت السيارة إلى الضربة، ومدى قوة الحادث، وهل كان كافياً لإلحاق الضرر بالسائق أم لا، فسلامة السائق هي الهدف الأول للتطبيق.

التطبيق كان في طور اختبار بيتا منذ 6 أشهر حتى الآن مع أكثر من 200 سيارة، ويومياً تقوم الشركة الصناعة للتطبيق بتحليل البيانات الناجمة عن تسجيل ما يفوق 100,000 ألف ميل مقطوع أسبوعياً.

يمتلك البرنامج المُدهش مزايا ورؤية مستقبلية أكثر تتضمن حتى تسجيل بيانات السائقين السيئين بناء على رخصة القيادة الخاصة بهم وتحذير السائق عند مقابلة أحدهم على قارعة الطريق، حيث يهدف البرنامج إلى تشكيل كمية غير مسبوقة من البيانات التحليلية للطرقات. رئيس الشركة المسؤولة عن التطبيق يُشير إلى أن العديد من صانعي السيارات تواصلوا معه بالفعل لتدشين التطبيق ضمن مركباتهم، وأن المستقبل القريب سيحمل معه ظهور شركات جديدة تعمل في قطاع السيارات مختلفة عن السابق، حيث يتخصص بعضها في البرمجيات ويتخصص البعض الآخر في الشبكات بخلاف معدات الهاردوير.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

  • Smasma

    شكرا للاخ حسين على هذا التقرير
    استمتعت بقرائته بسبب الطريقة التي كتب بها

  • EXBERIANSE

    والله جميل الخبر شكرا لمجهودك

  • اسلوب جميل فى الكتابة و الصياغة اتمنى يتطبق على كل الاخبار

  • WM

    تطبيق رائع و صياغة خبر بشكل جميل و مفيد جداً .. شكراً اخ حسين الموسى و الى الامام ?

  • يكفي أن تبحث عن (Dash cam) في متجر جوجل

    وأستمتع بالعديد من البرامج بنفس الفكرة المذكورة هنا

    وينك يا WM يا مطبل أبل فانز يا من تتهم الموقع بالتعصب !!

    – فجأءة تحول من إتهام ضد الموقع إلى ( شكراً أخ حسين ) !!!!