أجهزة لوحية

في مدينة لاس فيغاس الأمريكية و خلال معرض MIX10 أستعرضت شركة مايكروسوفت نظام تشغيل الهواتف الجديد Windows Phone 7 بعرض الكثير من الخصائص القادم للهاتف و أولى تلك الخصائص هو تواجد “مركز بيع التطبيقات” Windows Phone Marketplace.

مايكروسوفت عرضت بعض تطبيقات شركات الطرف الثالث و التي ستطرح فور صدور هواتف تعمل بنظام التشغيل الجديد. ومن ضمن تلك التطبيقات عرض تطبيق كل من Netflix لبث الأفلام و المسلسلات مباشرةً في هاتفك. و عرض أيضاً تطبيقات لشركات عدة منها Associated Press, Citrix, EA Mobile, Foursquare, Namco, Pangeonce, Pandora, Seesmic, Shazam, و Sling تجدون صور بعضها في الأسفل.

كما إستعرضت مايكروسوفت تطبيقها الرائع Silverlight و الذي تعمل على إستخدامه الكثير من الشركات لتقديم تطبيقاته بأفضل حله ممكنه. الإستعراض شمل عرض أول لعبة تعمل على شبكة XBOX Live و تستطيعون رؤيتها بالفيديو التالي. كما سيشمل المتجر حصول على أخر أعداد المجلات الهزلية Comics من خلال متجر التطبيقات لتقرائها من شاشة هاتفك.

كما حصل موقع engadget على فيديو يستعرض فيه متجر التطبيقات. وتستطيعون رؤية فيديوات الإعلانات الخاصة بالتطبيقات و غيرها من إستعراضات حصل عليها موقع kotaku هنا.