شاهد نسخة Exynos من Galaxy S7 Edge تتواجه مع نسخة SD820 في إختبار السرعة

- - هواتف محمولة - 3,985 مشاهدة

المكونات المستخدمة في هواتف Galaxy S7 الجديدة يتم إستيرادها من شركات مختلفة، على سبيل المثال بعض وحدات Galaxy S7 تستخدم المعالج Exynos 8890 والمستشعر ISOCELL، في حين تستخدم بعض الوحدات الأخرى المعالج Snapdragon 820 والمستشعر SONY IMX. ولقد رأينا بالفعل أن الكاميرات تقدم بعض الإختلافات في الأداء، ولكن لم يسفر ذلك عن فائز واضح في النوعية والدقة والجودة، ولكن ماذا عن المعالجات؟

إنطلاقا من التجارب الماضية، لاحظنا أن المعالج Snapdragon 820 إستطاع التفوق في إختبار النواة الواحدة وفي إختبارات الرسوميات، في حين إستطاع المعالج Exynos 8890 التفوق في إختبار النوى المتعددة.

هذا الإختبار الموجود في مقطع الفيديو أعلاه يتكون أساسا من إختبارين، وبالنسبة للإختبار الأول فهو يهدف لمعرفة مدى سرعة تحميل التطبيقات من الذاكرة. نسخة Exynos 8890 من الهاتف Galaxy S7 Edge إستطاعت التفوق بفارق طفيف، وربما ميزة تعدد النوى يعطي للهاتف دفعة قوية. أما بخصوص الإختبار الثاني، فهو يعمل على التحقق مما إذا كانت التطبيقات تبقى في الذاكرة العشوائية مما يعني إمكانية تبديل المستخدمين بين التطبيقات من دون الحاجة إلى تحميل هذه التطبيقات بشكل كامل. في العام الماضي إتضح أن واجهة TouchWiz كانت سيئة في هذا الجانب، ولكن قامت شركة سامسونج بإصلاح هذه المشكلة في Galaxy S7 Edge الجديد بحيث إتضح أن نسخة Exynos 8890 من هاتف سامسونج الجديد ينتقل إلى التطبيقات الأخرى بسرعة كبيرة في حين أن نسخة Snapdragon 820 تعيد تحميل التطبيقات من الصفر.

كلا النسختين تمتلكان نفس مقدار الذاكرة العشوائية وهي 4GB، لذلك يبدو أن هذا الإختلاف يكمن في إستراتيجة التخزين المؤقت، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن نسخة Snapdragon 820 من الهاتف Galaxy S7 Edge المستخدم في هذا الإختبار تحمل البرمجيات التابعة لشركة الإتصالات الأمريكية AT&T، ولكن هل من الممكن أن يكون لذلك تأثير بهذا الحجم؟

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا