حواسيب محمولة

Acer-Chromebook-14-Braswell-IPS-Display

قامت شركة Acer هذا الأسبوع بالإعلان رسميا عن حاسب Chromebook جديد يدعى Chromebook 14 يضم شاشة IPS بحجم 14 إنش ومعالج ثنائي النواة من فئة Intel Celeron N3060 مدعومة بـ 4GB من الذاكرة العشوائية أو 2GB من الذاكرة العشوائية حسب الإختيار.

Chromebook 14 الجديد هو أول حاسب Chromebook يتم تصنيعه بالكامل من الألومنيوم مع العلم بأنه يأتي بسمك 17 ملمتر وبوزن 1.5 كيلوجرام. وعندما يتعلق الأمر بالمكونات الداخلية، فقد تم تجهيز هذا الحاسب بذاكرة eMMC بحجم 32GB وسيتم توفير النسخة التي تضم شاشة Full HD في الشهر المقبل بسعر 300 دولار أمريكي.

النسخة المتدنية والتي تضم 16GB من الذاكرة الداخلية ستمتلك شاشة بدرجة وضوح 1366×768 بكسل وستكون متاحة أيضا للشراء في الشهر المقبل ولكن السعر لا يزال غير معروف في الوقت الراهن.

كلا النسختين تضمان شاشات من نوع IPS توفر للمستخدمين زواية مشاهدة واسعة، وبطاريات قادرة على الصمود لنحو 14 ساعة في ضل الإستخدام المتواصل أو لمدة 12 ساعة في نسخة Full HD. الميزات الأخرى تشمل منفذين من نوع USB 3.1. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Acer تعتزم أيضا إصدار نسخة من Chromebook 14 تعمل بالمعالج الرباعي النواة intel Celeron N3160، وحالما نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذه النسخة، فسوف نتيح لكم معرفة ذلك كما هو الحال دائما.

المصدر.