أنظمة تشغيل

Windows-10-on-phones_2

بالنظر إلى كل الإهتمام الذي يحيط بنظام Windows 10 من قبل شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة، فلا يبدو أن نظام Windows Phone سيشكل أولوية لدى الشركة في العام 2016. وبطبيعة الحال، هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا بالنظر إلى أن Windows 10 على الهواتف الذكية لا يشكل أولوية قصوى بالنسبة للشركة، وهذا يظهر لكم المزيد من الإنخفاض لنظام Windows Phone في أولويات عملاقة البرمجيات الأمريكية.

رئيس قسم الويندوز في شركة مايكروسوفت السيد Terry Myerson صرح لموقع The Verge مؤخرا في مؤتمر مايكروسوفت السنوي للمطورين Microsoft Build 2016 بالقول : ” إذا أردت الوصول إلى الكثير من عملاء الهواتف الذكية، فنظام Windows Phone ليس الطريقة الملائمة للقيام بذلك. ”

بغض النظر عن ذلك، ذكر السيد Terry Myerson أيضا ” نحن ملتزمون تماما لهذه الأجهزة المزودة بالشاشات الصغيرة الحجم، سيكون هناك الوقت الذي ستحصل فيه على تركيزنا، وهي الآن جزء من العائلة ولكنها ليست الجوهر الذي سيثير إهتمام المطور خلال العام المقبل. هذا لا يعني بأننا لا ندرك أهمية هذا العامل، ولكن من أجل مايكروسوفت مع الويندوز ومن أجل منصتنا هو مكان خاطئ بالنسبة لنا للقيادة “.