تطبيقات و برامج

facebook-live-android-screen-640x410

فقط في حالة إذا لم تكن على علم بذلك، فشبكة الفيسبوك لديها خدمة تدعى Facebook Live وهي تتيح للمستخدمين البث الحي لمقاطع الفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين. سابقا، كانت هذه الميزة تقتصر فقط على عدد من المشاهير والشخصيات العامة، ولكن الآن الفيسبوك فتحت هذه الميزة لكافة المستخدمين.

الآن يبدو أن شبكة الفيسبوك تستثمر جدا في هذه الميزة لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Re/code، فيبدو أن شبكة الفيسبوك تعرض بعض الحوافز المالية على الشركات الإعلامية مقابل إستخدام منصة Facebook Live. وهذا بالفعل ما أكده السيد Fidji Simo والذي يشغل منصب مدير المنتجات في شركة الفيسبوك.

ووفقا للسيد Fidji Simo، فقد صرح بالقول : ” نحن نعمل مع عدد قليل من الشركاء، وفي بعض الأحيان هذا التعاون يتضمن بعض الحوافز المالية “. وقبل ذلك، كان موقع Re/code قد ذكر بأن شبكة الفيسبوك عرضت بعض الحوافز المالية على عدد من المشاهير لإستخدام خدمة Facebook Live التابعة لها. وبالنظر إلى أن هناك بالفعل العديد من الخدمات المتخصصة في البث المباشر لمقاطع الفيديو مثل Periscope التابعة لشركة تويتر و Twitch، فمن المفهوم لماذا تحاول الفيسبوك الدفع بالمزيد من المستخدمين لإستخدام Facebook Live.

ومؤخرا، قامت الفيسبوك بإصدار تحديث مهم لخدمة Facebook Live سوف يسمح للمستخدمين بنشر البث المباشر في مجموعات الفيسبوك وفي الأحداث ( Events ) أيضا، وهذا ما يعني بأن المستخدمين المنخرطين في هذه المجموعات والأحداث هم من سيحصلون فقط على فرصة مشاهدة البث المباشر.