سامسونج على مقربة من اللحاق بشركة intel في سوق أشباه الموصلات

- - من هنا وهناك - 2,274 مشاهدة

Samsung Company

من الأسلم القول بأن شركة intel هي الرائدة عندما يتعلق الأمر بأشباه الموصلات. وقد وفرت الشركة الأمريكية المعالجات للشركات المتخصصة في صناعة الحواسيب على مدى السنوات الماضية، ولكن يبدو أن شركة سامسونج ستلحق بالركب قريبا، على الأقل وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مؤسسة IHS والذي يقول بأن الحصة السوقية لشركة سامسونج في سوق أشباه الموصلات واصلت النمو في السنوات الأخيرة، وبالتالي إغلاق الفجوة بين الشركتين.

من حيث المبيعات، تمكنت شركة سامسونج من البقاء في المركز الثاني لسنوات عديدة، في حين واصلت شركة intel الريادة بإستمرار. ولكن وفقا لأحدث الأرقام، فيبدو أن الحصة السوقية لشركة سامسونج نمت بنسبة 0.9%، مما أعطاها حصة سوقية عالمية تبلغ 11.6% في حين تمتلك شركة intel حصة سوقية عالمية تبلغ 14.8%. ومع ذلك، هذا لا يزال يضع شركة سامسونج في المرتبة الثانية، ولكن الفجوة تضيق بالفعل.

في العام 2012 كان الفارق في الحصة السوقية بين الشركتين يبلغ 5.3%، وتقلص هذا الفارق إلى 4.2% في العام 2013، وفي العام 2015 تقلص هذا الفارق ليصل إلى حدود 3.2% فقط. وإستنادا إلى هذا المعدل، فمن الممكن أن تقوم شركة سامسونج في نهاية المطاف باللحاق بشركة intel، وربما قد تتفوق عليها في السنوات القليلة المقبلة في حالة إذا لم تقم شركة intel بشيء خارج عن المألوف، وإن كانت هيمنة شركة سامسونج على سوق الأجهزة المحمولة تعطيها الإمتياز.

في هذه الأثناء، خسرت شركة كوالكوم المرتبة الثالثة لصالح شركة SK Hynix التي تملك الآن 4.8% من الحصة السوقية العالمية.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا