هواتف محمولة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

كانت هناك عدة تقارير تحدثت عن رغبة آبل في الإنتقال إلى شاشات OLED في هواتف iPhone هذا العام، ولكن هناك تقارير حديثة تشير إلى أن هناك إحتمال أن لا تنتقل شركة آبل لإستخدام شاشات OLED في هواتفها iPhone حتى العام المقبل عندما يتم إصدار الهاتف Phone 7S. ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الصينية، فيبدو أن شركة آبل طلبت على ما يبدو من شركة سامسونج تصنيع 100 مليون شاشة AMOLED.

هذا تقرير مثير جدا للإهتمام لأنه وفقا لتقرير صدر في العام الماضي، فقد قيل بأن كل من LG وسامسونج سيعملان على تزويد شركة آبل بشاشات OLED، ولكن هذا التقرير الجديد يلمح بالتأكيد كما لو أن شركة سامسونج ستكون هي الموردة الحصرية لشاشات AMOLED لشركة آبل، أو على الأقل المسؤولة عن النصيب الأكبر من الطلبات. ومع ذلك، فهذه لا تزال مجرد شائعات لم يتم تأكيدها حتى الآن.

الشائعات حول عزم شركة آبل الإنتقال لشاشات OLED ليست جديدة على الإطلاق. الساعة الذكية Apple Watch تعد أول مؤشر على ذلك. كما قلنا سابقا، كانت هناك تقارير حول نية آبل الإنتقال لإستخدام شاشات OLED في iPhone 7 الذي سيتم إصداره هذا العام، ولكن من الأسلم القول بأن لا شيء يبدو قريبا، ناهيك عن كون شركة آبل تميل إلى إدخال التكنولوجياj الجديدة مع سلسلة هواتف iPhone S.

خذ على سبيل المثال مستشعر البصمة Touch ID الذي ظهر لأول مرة مع iPhone 5S، جنبا إلى جنب مع تقنية 3D Touch التي ظهرت لأول مرة مع iPhone 6S. على أي حال، نحن نفترض بأنها مسألة وقت فقط قبل أن نرى المزيد من المعلومات تطفو على السطح.