ألعاب إلكترونية

white-xbox-one-sunset

تردد في الفترة الماضية بأن شركة مايكروسوفت تعمل على نسخة جديدة من جهاز Xbox One من المرجح أن يتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام للتنافس مع النسخة الجديدة من جهاز Playstation 4 التي تستعد شركة Sony بدورها لإصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة مايكروسوفت تعمل حاليا على إختبار مجموعة من نماذج Xbox الأولية مع مواصفات تقنية محسنة. للآسف، ليست هناك أية معلومات في الوقت الراهن حول هذه النماذج الأولية التي تختبرها شركة مايكروسوفت من جهاز Xbox، ولكن التقرير الصادر من موقع The Verge يفيد بأن بعض هذه النماذج الأولية تضم مكونات محسنة لترقية الأداء عن الحواسيب الشخصية المخصصة للألعاب.

وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت شركة مايكروسوفت ستقوم بالكشف عن نسخة محسنة من جهاز Xbox One أو متى قد يحدث ذلك، ولكننا نتوقع أن نسمع شيئا بخصوص هذا الموضوع في مؤتمر الألعاب E3 2016 علما أنه تم في الأونة الأخيرة رصد بعض الوثائق في موقع لجنة الإتصالات الفدرالية FCC والتي لمحت إلى إحتمال الإعلان الرسمي عن نسخة جديدة من جهاز Xbox One في مؤتمر E3 2016.

وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك شائعات أخرى لمحت لقدوم نسخة أصغر ( Slim ) من جهاز Xbox One في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد أي شيء في الوقت الراهن من قبل شركة مايكروسوفت.