سيارات

Self-Driving

بعد مسلسل طويل من الشائعات، أكدت لنا شركة جوجل أخيرا في الأسبوع الماضي أنها وقعت بالفعل إتفاقية شراكة مع شركة Fiat Chrysler للعمل على السيارات الذاتية القيادة للدفع بتكنولوجيا القيادة الذاتية بشكل أكبر، وقد أكدت كلا الشركتين بأنه سيتم إختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية في سيارات Pacifica. وفي ذلك الوقت كانت التفاصيل ضئيلة، ولكن إتضحت الأمور على نحو أفضل الآن بفضل الرئيس التنفيذي لشركة Fiat.

بعد تأكيد الشراكة كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يودون معرفة المزيد من التفاصيل ولكنها لم تكن متاحة آنذاك. وكان من المثير أيضا للإهتمام معرفة ما إذا كانت سيارات Pacifica المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة جوجل قد دخلت خطوط الإنتاج.

على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة Fiat Chrysler السيد Sergio Marchionne يرى مستقبل مزدهر للشراكة الجديدة التي وقعتها شركته مع شركة جوجل، فهو يقول بأنه في البداية سيكون كل شيء ” مركز “، وهذا ما يعني بأنه في المرحلة الأولى سيتم العمل على دمج تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة جوجل في سيارات Pacifica.

وقال السيد Sergio Marchionne بأن شراكة Fiat مع شركة جوجل ” مركزة للغاية ” مضيفا أن لدى شركته هدف واضح جدا وجدول زمني محدد. لذلك ما هو واضح الآن هو أن الشركتين ذاهبتان كلاهما لدمج تكنولوجيا جوجل للقيادة الذاتية في سيارات Fiat Chrysler Pacifica. ما الذي سيحدث بعد ذلك ليس واضحا في الوقت الراهن. وقال ” نحن بحاجة للوصول إلى هذه المرحلة حيث تكون السيارة قابلة للتطبيق حتى نتمكن من مناقشة الغنائم من هذا العمل. “، وأضاف السيد Sergio Marchionne بأن هذا الأمر قد يأخذ قدرًا كبيرًا من الوقت.