من هنا وهناك

Google-Cardboard-1

كانت هناك في الفترة الماضية العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة جوجل عازمة على إصدار خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي في المستقبل القريب، وفي حالة إذا كانت الشائعات الجديدة التي وردتنا اليوم صحيحة، فمن المرجح أن نرى شركة جوجل تكشف عن هذه الخوذة في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر. وبالنسبة لخوذة Google Cardboard الحالية، فهي بسيطة للغاية وتحتاج إلى هاتف ذكي لتعمل علما أنه يجري بيعها الآن في عدد قليل من البلدان في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات تأتي من المؤسس المشارك لمدونة Engadget السيد Peter Rojas، والذي أوضح في تغريدة تم نشرها على شبكة تويتر بأن جوجل تعتزم إصدار منصة ” Android VR ” في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 جنبا إلى جنب مع خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي والتي ستكون أقل قوة من HTC Vive VR و Oculus Rift، ولكنها ستكون أفضل من خوذة Samsung Gear VR.

Android VR لن يكون على الأرجح الإسم الذي ستطلقه شركة جوجل على خوذتها للواقع الإفتراضي لأنه يبدو أن هذا الإسم سيكون هو الإسم الرسمي لمنصة الواقع الإفتراضي التي تعمل عليها شركة جوجل. وفي حالة إذا قررت شركة جوجل تسمية هذه الخوذة بإسم Android VR، فسوف تكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة جوجل إسم Android في منتج فعلي يعرض للبيع مباشرة علما أن إسم Android إرتبط دائما بمنصات التشغيل التي يتم تطويرها للأجهزة.

للآسف، المعلومات المرتبطة بموعد إصدار هذه الخوذة المستقلة غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، ونفس الشيء ينطبق على السعر، ولكننا نأمل في الحصول على كافة التفاصيل في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2016 في وقت لاحق من هذا الشهر.