تسلية منزلية

Raspberry-Echo-Amazon-Echo

المكبر الصوتي الذكي أو بالأحرى المساعد الشخصي Amazon Echo يعد واحد من أجهزة أمازون التي إستطاعت كسر الكثير من الشعبية في السنوات الأخيرة علما أن هذا المبكر الصوتي الذكي يضم المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أن شركة جوجل تعمل على جهاز مماثل يدعى Google Chirp.

Google Chirp هو الإسم الرمزي الذي تستخدمه شركة جوجل داخل الشركة للإشارة إلى منافس Amazon Echo الذي تعمل عليه، وعلى ما يبدو فهذا الجهاز مشابه إلى حد كبير للجهاز التابع لشركة أمازون. وهناك على ما يبدو فريق من المهندسين في شركة جوجل يعمل بإستمرار على تطوير Google Chirp والذي سيكون مشابها على الأرجح لجهاز التوجيه Google OnHub.

ووفقا للتقارير، فيبدو أن جهاز Google Chirp سيعمل بطريقة مشابهة لجهاز Amazon Echo، على الرغم من أنه سيستخدم تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي التابعة لشركة جوجل، وكذلك محرك البحث التابعة للشركة.

جوجل ستعقد مؤتمرها السنوي للمطورين في الأسبوع المقبل، وعلى ما يبدو لن يتم الإعلان عن الجهاز Google Chirp في هذا الحدث، وبدلا من ذلك سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام. عموما، حالما نحصل على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، بما في ذلك مواصفاته التقنية، وإسمه النهائي، فسوف نتيح لكم معرفة ذلك كما هو الحال دائما.

المصدر.