Creative تتطلع إلى حظر عدد كبير من هواتف الأندرويد بسبب إنتهاك براءات إختراعها

- - محاكم - 6,143 مشاهدة

creative-zen-595x640

Creative هي الشركة التي لم يسمع بها العديد منكم على الأرجح في السنوات الأخيرة. بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بهذه الشركة من قبل، فهي شركة معروفة بسلسلة مكبراتها الصوتية SoundBlaster، وسماعات الرأس، وبطاقات الصوت. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أن شركة Creative تسعى مؤخرا لحظر العديد من هواتف الأندرويد من السوق الأمريكي.

وقدمت شركة Creative مؤخرا شكوى إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية ( ITC ) تزعم فيها بأن هناك سبع علامات تجارية متخصصة في صناعة أجهزة الأندرويد تنتهك عددا من براءات الإختراع التابعة لها. الشركات السبعة المعنية هنا هي Blackberry و HTC و LG و Lenovo و Motorola و Samsung و Sony و ZTE. وتدعي شركة Creative بأن هذه الشركات تنتهك نظام القائمة الهرمية الخاصة بمشغلات الموسيقى التابعة لها.

ووفقا للجنة التجارة الدولية، ” لقد صوتت لجنة التجارة الدولية لإجراء تحقيق في بعض الأجهزة والمكونات الإلكترونية داخلها. المنتجات المدرجة في هذه القضية تشمل الأجهزة الإلكترونية المحمولة مثل الهواتف الذكية مع القدرة على تشغيل ملفات الوسائط المتعددة التي إختارها المستخدم من العرض الهرمي. ”

على إفتراض أنها نجحت، فلا شك أنه سيتم البدء بسحب العديد من الهواتف الذكية من السوق الأمريكي، على الرغم من أن هناك إحتمال أن تكون بعض الشركات المذكورة أعلاه على إستعداد للتوصل إلى تسوية مع شركة Creative، في الوقت الذي سوف تختار فيه بعض الشركات الأخرى محاربتها.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا